الجامعة الألمانية تحتفل بالعيد الوطني بفقرات فنية وأدبية على المسرح المفتوح

...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

أقامت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان حفلاً طلابياً ابتهاجًا بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد، تحت رعاية صاحب السمو السيد فارس بن فاتك بن فهر آل سعيد، وبحضور عدد من كبار الشخصيات ونجوم الساحة الفنية والأدبية، وجمع من أفراد المجتمع المحلي وطلبة الجامعة وموظفيها، وذلك على المسرح المفتوح بالجامعة.

بدأ الحفل بالنشيد السلطاني، والذي شارك فيه عدد من موظفي وطلاب الجامعة من جنسيّات مختلفة، تبعتها تلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم. بعدها ألقى البروفيسور مايكل موديجل رئيس الجامعة كلمة أشاد فيها بالمُنجزات الكبيرة والعظيمة التي تحققت خلال السبعة وأربعين عاماً من عهد النَّهضة المباركة على يد جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- بعدها قدَّم المركز الإعلامي الطلابي بالجامعة الألمانية عرضاً مرئياً جسد صورة لعُمان بين الماضي والحاضر.

وتوالت الفقرات الفنية المتنوعة التي عكست عمق الحضارة العمانية من ضمنها "فن العازي" و "فن بو زلف"، وهو من الفنون القديمة التي تشتهر بها مُحافظة جنوب الباطنة، كما ألقيت القصائد الوطنية في حب القائد والوطن، وقدَّم مجموعة من الطلبة أوبريتا وطنيا تحت اسم "عهد خنصر" ثم فقرة سؤال وجواب، والتي تفاعل معها الجمهور حول التاريخ العماني المجيد.

كما تضمن الحفل معرضاً استهلاكياً شمل مختلف المنتجات والمأكولات العمانية والشعبية شاركت فيه حوالي 40 مؤسسة صغيرة، كما أقيم عرض للدراجات النارية وعرض للخيول والجوالة، بالإضافة إلى معرض للصور الفوتوغرافية

تعليق عبر الفيس بوك