الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

ورشة عمل للتدريب على الطبخ الهولندي في كليّة عمان للسياحة

الإثنين 27 نوفمبر 2017 08:57 م بتوقيت مسقط

ورشة عمل للتدريب على الطبخ الهولندي في كليّة عمان للسياحة

مسقط - الرؤية

نظمت كليّة عمان للسياحة ورشة عمل حول الطبخ الهولندي ضمن مبادراتها في التدريب المهني الهادفة نحو رفع مهارات وكفاءات المختصين العاملين في هذا القطاع. وأقيمت ورشة العمل بالتعاون مع سفارة المملكة الهولندية وأدارها الشيف إدجار بورز، العضو في يورو – توكس هولندا، وهي مؤسسة تجمع طهاة يكرسون عملهم من أجل الحفاظ على تقليد الطهي.

وقال الدكتور عبدالكريم المغيري، عميد كلية عمان للسياحة: أتوجه بالشكر للسفارة الهولندية على تعاونها ودعمها الذي ساهم في إطلاق ورشة العمل التدريبية بنجاح. ونلتزم في كلية عمان للسياحة بالعمل على رفع المعايير المهنية لقطاع الضيافة والسياحة كي يوازي معايير الصناعة عالميا. كما تشكل مثل هذه المبادرات جزءاً من تركيز الكلية على تأهيل قوى عاملة متخصصة وأيضا ضمان حصولها على المهارات الكفيلة بتعزيز كفاءاتها أثناء العمل.

وشارك في ورشة العمل طلاب من كليّة عمان للسياحة إضافة إلى عدد من الطهاة المختصين العاملين في عدد من الفنادق في السلطنة. وقاد جلسات التدريب الشيف بروز الذي قام بالطهي مباشرة وبتقديم ملاحظاته على نقاط محورية مختلفة في تحضير الأطباق الهولندية.

ووصف الشيف شيسيبال سيج، مسؤول طهي المعجنات في فندق كراون بلازا مشاركته بورشة العمل بأنّها تجربة إيجابية، وقال: ساعدتني شخصيًا على صقل مهاراتي والتعلم على يد طاهي محترف وصاحب خبرة. لقد قدمت لنا هذه الخبرة نظرة جديدا لتحضير أشهى الأطباق ونشعر بحماس كبير لبدء تطبيقها في عملنا.