فقرات ومسابقات في احتفالية العيد الوطني الـ 47 المجيد بصلالة

...
...
...
...
...
...
...
...
...

صلالة – منى العلوي

تصوير – علي الشجيبي – غيداء باوزير

أقيمت بمحافظة ظفار احتفالية بالعيد الوطني السابع والاربعين المجيد بتنظيم من بلقيس المتوانية صاحبة شركة المتوانية لتنظيم الافراح والمناسبات، وبمشاركة عدد من المتطوعين.

وقد تضمن برنامج الاحتفال الذي أقيم تحت رعاية الاستاذة تهاني بنت أمان الفرحان مديرة مدرسة السلطان قابوس بشؤون البلاط السلطاني بصلالة عدد من الفقرات الوطنية التي شارك فيها الاطفال والكبار مترجمين فرحتهم بهذه المناسبة العطرة الغالية على قلوبهم. وقد بدأت بكلمة افتتاحية قدمتها ريتاج بنت نبيل مولد قالت فيها أن الثامن عشر من نوفمبر الي وهب فيه رب العباد عمان قائدا فذا وملهما لهويوم يستحق الشكر والتقدير فعمان بهذا القائد غدت دولة عصرية يحظى فيها المواطن بالأمن والأمان وينعم بخيرات ومنجزات النهضة العمانية طوال سبعة وأربعين عاما متواصلة.

بعد ذلك تم الإعلان عن الفائزين في مسابقة المتوانية لأفضل الصور الوطنية  التي تم نشرها في حساب الانستجرام. وتضمنت فقرات الحفل مسابقة لفن البرعة الذي تعرف به محافظة ظفار وشهدت المسابقة مشاركة واسعة وتفاعل منقطع النظير من قبل المشاركين والحضور الذي ابدى اعجابه بأداء المتسابقين في هذ المسابقة. كما قدم احتفال المتوانية بالعيد الوطني كذلك استكتشا مسرحيا اسعرض عهد النهضة المباركة وماكان قبل تولي مولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – مقاليد الحكم ومابعد ذلك وما تحقق لعمان من خير وازدهار ومنجزات مترامية الاطراف. بعد ذلك قدم مجموعة من الأطفال لوحة استعراضية  بعنوان "أعظم أسطورة"   عبروا فيها عن الروح الوطنية وحب الوطن والقائد. من ثم تم تقديم عرض ازياء منوع لأزياء عمانية تقليدية نسائية ورجالية . بعد ذلك تم تقديم لوحة استعراضية أخرى بعنوان" يحيا العلم" وتحدثت هذه اللوحة الاستعراضية عن مسيرة التعليم فالسلطنة والاهتمام السامي الحكيم من لدن مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم   أبقاه الله – بالتعليم في كل ربوع السلطنة حيث توفر التعليم في كل ربوع السلطنة الغالية في كل المراحل ومازال قطار الاهتمام  طالبة من بداية دارستة الي انتهائة من الجامعة واصبح صاحب وظيفة وشخصية قيادة متخصص في كل المجالات. تلى ذلك تقديم رقصة لاحد الفنون الشعبية وهوفن الطبل واختتم برنامج الحفل بالدعاء لعاهل البلاد المفدى بالصحة والعمر المديد وتم بعد ذلك تسليم الجوائز للمتسابقين والمشاركين في المسابقات.

وعن الفعالية قالت بلقيس المتوانية ان هذه الفعالية هي رد جميل لمولانا جلالة السلطان المعظم على مابذل وقدم لعمان وابنائه الاوفياء وماهذه الاحتفالات إلى رمزية تعبر عن فرحنا بما أنجز هذا القائد لعمان وقفة لنجدد الولاء والعرفان لمولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – أعزه الله - . وقد شاركت في تقديم البرنامج الاعلامية منى بنت سعيد حمدان العلوية.

تعليق عبر الفيس بوك