افتتاح المنتدى الأول لأعمال المحاماة

مسقط - الرؤية

تحت رعاية سعادة الدكتور المحامي محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس مجلس إدارة جمعية المحامين، عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحار وبحضور عدد من المحامين والقانونيين والأكاديميين والمهتمين بأعمال مكاتب المحاماة، افتتح في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض وبتنظيم مؤسسة لكسيس نكسس بالشراكة مع جمعية المحامين العُمانية وجمعية المحامين البريطانيين العمانيين أعمال المنتدى الأول لأعمال مكاتب المحاماة في سلطنة عُمان.

تم تقديم 6 أوراق عمل طرقت جوانب مختلفة من القوانين والتشريعات العمانية في زوايا عديدة كطريقة العمل بهذه القوانين ومستقبلها وفرص الأعمال المتوقعة منها في قطاع الاستشارات القانونية والمحاماة قدم الورقة الأولى عبدالعزيز الراشدي، من مكتب بن شبيب والراشدي والبرواني للمحاماة والاستشارات القانونية تحدث فيها حول حقوق الملكية الفكرية في قانون العلامات التجارية لمجلس دول التعاون لدول الخليج العربية.

تلته شيريل كيمز من مكتب ترورز وهاملينز للاستشارات القانونية، وراية الحارثي من مكتب كاميليا البوسعيدي وعبدالله البرواني للمحاماة والاستشارات القانونية، لمحة عامة عن خيارات تسوية المنازعات وتنفيذ أحكام التحكيم في محاكم السلطنة.

كما تحدث نايف القري من مكتب محمد إبراهيم للاستشارات القانونية والمحاماه، عن إنهاء خدمة العامل في قانون العمل العُماني، وتحدث ناصر الريامي من مكتب بن شبيب والراشدي والبرواني للمحاماة والاستشارات القانونية عن تطبيق قانون حوكمة الشركات الجديد في سلطنة عُمان.

وتضمنت ورقة محمد الخليلي من مكتب البوسعيدي ومنصور جمال وشركائهم للمحاماة والاستشارات القانونية، التشريعات الجديدة التي تعزز الإطار التنظيمي العُماني من أجل استقطاب الاستثمارات الأجنبية.

تعليق عبر الفيس بوك