الخميس, 20 سبتمبر 2018

"السياحة" تنظم مسيرا جبليا بالتعاون مع "هايكنج سلطنة عمان"

الأربعاء 22 نوفمبر 2017 08:48 م بتوقيت مسقط

"السياحة" تنظم مسيرا جبليا بالتعاون مع "هايكنج سلطنة عمان"

مسقط - الرؤية

تنظم وزارة السياحة -بالتعاون مع فريق هايكنج سلطنة عمان- مسيراً جبليًّا بمناسبة العيد الوطني السابع والأربعين المجيد، تحت رعاية سعادة وكيلة وزارة السياحة ميثاء بنت سيف المحروقية، وذلك بعد غد السبت.

يبدأ المسير من حديقة ريام العامة، ويمتد لمسافة 8 كيلومترا، ليصل إلى متنزه كلبوه بولاية مطرح، ويأتي تنظيمه بهدف التعريف بالمسارات الجبلية التي تتميز بها محافظة مسقط، إضافة لإحياء العادات والموروث الاجتماعي العريق.

وتضم الفعالية 70 مشاركا من السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي من محبي رياضة المشي الجبلي، وسيتخلل المسار جملة من البرامج والفعاليات المشوقة؛ حيث سيتم تشكيل لوحة بشرية داخل الحديقة على شكل 47 والتي ترمز لمناسبة العيد الوطني، وبعد تقديم الشرح المفصل عن المسير سينطلق المشاركون مرورا ببوابة مطرح الداخلية لمشاهدة الفنون الشعبية التي ستقام في تلك المحطة.

وسيستمر بعدها المسير بين أروقة سوق مطرح، يتجول من خلاله المشاركون بين المحلات، وصولا إلى البوابة الأمامية لكورنيش سوق مطرح.

وبعد التجمع سيتم تشكيل لوحة أخرى بوجود 10 دراجات لفريق الدراجات النارية، و15 دراجة لفريق الدراجات الهوائية، على أن يستمر المسار لمسافة 50 مترا، ثم يكمل بعدها المشاركون المشي بشكل منفصل لحين الوصول إلى برج ريام وبعده إلى نفس نقطة البداية في الحديقة. وسيتم الاحتفال بختام الفعالية في قاعة فندق بيت الفلج؛ حيث سيتم تكريم المشاركين من قبل سعادة وكيلة وزارة السياحة.

وقال الدكتور جمعة بن سالم الشكيلي رئيس فريق هايكنج سلطنة عمان: "يأتي تنظيم هذا المسير، ولأول مرة في سلطنة عمان كحدث يواكب العيد الوطني السابع والأربعين بدعم من وزارة السياحة وعدد من المؤسسات والشركات المحلية، إضافة لتكاتف الفريق الذي بذل مجهودا لضمان الاستعداد الأمثل لهذا المسار، وقد أقام الفريق خلال السنوات الثلاث الماضية مسارات جبلية تحتفي بالأعياد الوطنية في جميع دول مجلس التعاون الخليجي". وأضاف: "نستهدف جميع الفئات من ذكور وإناث وأطفال للمشاركة في هذا المسير ومن جميع دول مجلس التعاون، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من ناحية الأمن والسلامة؛ حيث سيكون هناك كادر طبي مكون من 3 ممرضين و3 مضمدين دائمين في كل المسارات، وتم التنسيق كذلك مع شرطة عمان السلطانية لتأمين المسير والإسعاف لتفادي أي حالات طارئة، ومن جهتنا نعمل على نشر الوعي بين المشاركين وسيكون هناك مرشدين لمتابعتهم طول المسار".

يذكر أن أهداف فريق هايكنج سلطنة عمان ليست مقتصرة على المشاركات الخليجية وحسب، بل يحرص وبالتنسيق مع 14 فريقاً تندرج تحت مظلة هايكنج سلطنة عمان على المشاركة في أية فعالية تنظم في دول العالم لتمثيل اسم السلطنة، فقد شارك في فعاليات في اليونان، والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، ومانشيستر البريطانية، وتركيا، والأردن، والمغرب...وغيرها.