بدء الاستعداد لاستضافة اجتماع الاتحاد الآسيوي للمكفوفين بالسلطنة

صحار- الرؤية

عقدت اللجنة الرئيسية لاستضافة الهيئة التنفيذية لاتحاد آسيا للمكفوفين، برئاسة سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي عضو مجلس الشورى والرئيس الفخري لفرع جمعية النور للمكفوفين لمحافظات شمال وجنوب الباطنة ومحافظة الظاهرة، اجتماعها الأول، وذلك بمقر فرع جمعية النور للمكفوفين بصحار وبحضور محمد بن إسماعيل البلوشي رئيس مجلس إدارة الفرع عضو اتحاد آسيا للمكفوفين ممثل الشرق الأوسط؛ ومحمود بن عامر العلوي نائب رئيس مجلس إدارة الفرع ونائب رئيس اللجنة الرئيسية لاستضافة الهيئة التنفيذية لاتحاد آسيا للمكفوفين.

ناقشت اللجنة كافة التفاصيل المتعلقة باستضافة اجتماع الاتحاد الآسيوي للمكفوفين في السلطنة والذي سيعقد خلال الفترة من 7 إلى 9 يناير 2018، وبرنامج العمل خلال فترة تواجد الاتحاد بالسلطنة.

وقال سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي أنّ الاجتماع شهد تحديد اللجان الفرعية التي ستعمل على تنظيم هذه الاستضافة، تمثلت في لجنة رئيسية تنبثق عنها 4 لجان هي: لجنة العلاقات العامة، لجنة البرامج والفعاليات، اللجنة المالية واللجنة الإعلامية، كما تم خلال الاجتماع تعيين رؤساء اللجان وتوزيع آلية العمل.

وأضاف سعادته أن باقي البرامج الخاصة بالزيارة مثل الرحلات السياحية والزيارات الرسمية للوفود المشاركة سيتم وضعها بعد الحصول على البرنامج من أمين عام إتحاد آسيا للمكفوفين، حيث سيعقد الاجتماع في صحار.

وأشار سعادته إلى أن هذه الاستضافة هي الأولى لاجتماع الهيئة التنفيذية لاتحاد آسيا للمكفوفين في السلطنة بتنظيم كامل من فرع جمعية النور للمكفوفين بصحار؛ وهناك حرص من السلطنة على عقد اجتماع ناجح لما فيه من مصلحة لخدمة المكفوفين في قارة آسيا.

جدير بالذكر أنّ جمعيّة النور للمكفوفين تهتم بمعالجة مشكلات وقضايا واحتياجات المكفوفين في المجتمع والعمل على توطيد أواصر الصداقة والدمج بين المكفوفين والمبصرين، وإظهار أنشطتهم ومشاركاتها في مختلف المحافل والمناسبات المحلية والدولية والتي تهدف إلى الإشادة بما تقوم به السلطنة من خدمات وما تقدمه من رعاية للمكفوفين، مع نشر الوعي بدور الكفيف وأهميته في المجتمع والتركيز على ضرورة إشراكهم ودمجهم مع أقرانهم من أفراد المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك