جاكوار "XE SV Project 8" للمرة الأولى في معرض دبي للسيارات

مسقط - الرؤية

عرضت "جاكوار لاند روفر" سيارة جاكوار (XE SV Project 8) أمام عشَّاق السيارات في الشرق الأوسط خلال "معرض دبي الدولي للسيارات 2017"، والذي أقيم بمركز دبي التجاري العالمي. وقال بروس روبرتسون المدير العام لشركة جاكوار لاند روفر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: إن "XE SV Project 8" تعد الأعلى أداءً بين سيارات جاكوار على الإطلاق، والإصدار الخاص الثاني من قسم عمليات السيارات الخاصة. ولم نتردد كثيراً في اتخاذ القرار بعرض السيارة للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط خلال معرض دبي؛ إذ يجمع الحدث تحت مظلته عشاق السيارات الأكثر شغفاً من جميع أنحاء المنطقة، ونحن متحمسون لمشاركتهم الشغف الأحدث من جاكوار.

وتمثل "XE SV Project 8" أرقى سيارات "جاكوار لاند روفر" عالية الأداء بمحرك وقود من 8 أسطوانات سعة 5 لترات، وقوة 600 حصان مع آلية شحن فائقة "سوبر تشارجد"، وعادم نشط متغير من التيتانيوم، فضلاً عن نظام الجر رباعي الدفع، ومعايير الديناميكية الهوائية المعتمدة في السيارات الرياضية. وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 322كم في الساعة مع تسارع يصل لـ100كم في الساعة خلال 3.7 ثانية؛ مما يجعلها أسرع سيارات "جاكوار" على الإطلاق.

ومن الجوانب الأساسية التي تعزز أداء السيارة الأكثر تركيزاً على طبيعة المسار بين قائمة سيارات قسم العمليات الخاصة في الشركة، هي التعديلات الهادفة التي تم اعتمادها، لا سيما ألواح الهيكل المصنوعة من الألمنيوم خفيف الوزن والحائزة على جوائز مرموقة؛ بما في ذلك المصدات المصنوعة من الألياف الكربونية مع قنوات التبريد المعززة، وغطاء المحرك المزود بفتحة للتهوية والمصنوع من الألياف الكربونية، فضلاً عن الهيكل المتقن الذي يغطي العجلات المصنوعة من سبائك الألمنيوم بقياس 20 بوصة، والمصد الأمامي القابل للتعديل، والأرضية المستوية، والمصدات الخلفية المصنوعة من ألياف الكربون، والموزع الخلفي للهواء، وجناح خلفي لتعزيز الديناميكية الهوائية. وبفضل هذه المزايا ستغدو "XE SV Project 8" السيارة الأخف وزناً في مجموعة سيارات "جاكوار" سيدان العاملة بمحرك من 8 أسطوانات.

ولضمان الأداء الأمثل على الطرقات أو حلبات السباق، تتمتع السيارة بنظام التعليق الترقوي المزدوج الأمامي، والخلفي بواسطة الوصلات المتكاملة والنوابض المتينة مع المخمدات المتغيرة باستمرار والقابلة للتعديل يدوياً (ما يخفض ارتفاع السيارة بواقع 15 ملليمترا عند خوض السباقات). وتعتمد السيارة لأول مرة في القطاع نظام المكابح الجديد المصنوع من الكربون والسيراميك، من خلال استخدام محامل عجلات على غرار سيارات "فورمولا 1" والمصنوعة من السيراميك والسيليكون المعالج. كما تم تجهيز السيارة بنظام التحكم التفاضلي الإلكتروني الفعال مع ألية تبريد بالزيت وذلك لأول مرة.

تعليق عبر الفيس بوك