مدرسة الموارد بجنوب الشرقية تحتفل بالعيد الوطني

...
...
...
...
...

 

صور – حمد بن صالح العلوي

احتفلت مدرسة الموارد للتعليم الأساسي بتعليمية جنوب الشرقية ولاية صور بالعيد الوطني 47 المجيد برعاية حمود بن حمدان الحضرمي المدير العام المساعد للبرامج التعليمية والتقويم التربوي وحضور أولياء أمور الطلاب والطالبات المشاركين وأهالي نيابة رأس الحد والمناطق القريبة منها .

 استهل الحفل بمقدمة وطنية رائعة للطالبتين جهاد الغزالية ومها الحربية فآيات من الذكر الحكيم تلته الطالبة الرها محمد الغزالية ثم توالت الفقرات التي جسدت حب أبناء الموارد للوطن والسلطان فكانت اللوحة الترحيبية أداء طالبات الصف الأول اشراف المعلمة مريم بنت حمد الغزالية والمعلمة مريم بنت سالم الغزالية ومن ثم لوحة سلطاننا أداء طالبات الصف الرابع والخامس اشراف الطالبة يسرى العريمية.

وتواصل الحفل بفنون شعرية اشراف ابتسام بنت خلف الغزالية فن الميدان ألقاه الطالب خميس الحربي وقصيدة شعرية وطني أحبك للطالبة غدير العامرية الصف السابع والقاء شعري وطني من القاء الطالبة آمنة المالخية الصف السادس وقصيدة وطنية عمان العز من القاء الطالبتين علياء العامرية وريما الحكمانية ولوحة "تحت ظل الشجر "أداء طالبات الصف الثاني والرابع واشراف المعلمة مروة الفارسية لوحة" الفن البحري" أداء طلاب وطالبات الصف الرابع اشراف المعلمة نجية الحربية وشارك الحفل روضة براعم رأس الحد" أنا عماني" اشراف ادارة ومعلمات الروضة ولوحة وطننا حبيبنا أداء طالبات الصف الخامس.

ورفعت ثريا محمد سالم مديرة مدرسة الموارد للتعليم الأساسي آيات التهاني والتبريكات، للمقام السامي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد حفظه الله ورعاه بمناسبة العيد الوطني السابع والاربعين المجيد راجية مِن المولى العلي القدير لجلالته مزيدا من الرخاء والصحة أعواما عديدة.

وتابعت مديرة المدرسة حديثها فرحة مسرورة وهلت على قلب خافق راعي بالنشيد هنا وهناك بعيد اليوم وكل يوم تهتز رائعات الجذور هنا لتنشر لك أحلى العطور لتهديك في عرسك أبهج الزهور فاليوم يومك وفخرك ونصرك فاستقبلي الصباح بتكبيره من حناجر ابنائك الأباة ولتصعدي بهم شامخات الجبال ولتعبري بهم دروب المحال فسلاما سلاما لك عمان أرق سلام.

وقالت سليمة بنت حمود الشماخية نائبة مدرسة الموارد للتعليم الأساسي: لا يختلف اثنان أن الوطن أغلى ما نملك وأننا مهما بذلنا لأجله فلن نوفيه حقه فقد عشنا تحت أرضه واكلنا من خيراته وترعرعنا فوق أرضه وبين جنباته وتوفر لنا بهذا الوطن الآمن والأمان ، فمن منا لا يحب عمان بالطبع كانت احتفالية رائعة بكل ما تحمله من معنى تكاتفت الجهود وخرج الحفل كلوحة بانوراميه مجسدة ملحمة في حب عمان واوجه شكري الى مديرة المدرسة التي لم تدخر جهدا في سبيل نجاح الحفل والإخراج المميز والاشراف من أخصائية الأنشطة ابتسام الغزالية وجميع المعلمات المشرفات على اللوحات الوطنية وطالبات المدرسة.

واوضحت ابتسام بنت خلف الغزالية اخصائية انشطة مدرسية : بين شذى الولاء وعبير الفرحة لا يمكننا الا ان نسكب عطرا من مشاعرنا الصادقة ونصوغ قلائد العرفان لنتوج عمان في عرسها البهيج داعين الله ان يديم الافراح والامان في ظل قيادة السلطان المفدى ومن هذا المنطلق شرعنا ادارة وهيئه تدريسية في الاستعداد لتنظيم حفلا مميزا تحت شعار اوبريت فرحة المجد حيث ترجمت اللوحات حب الوطن وما تتحقق على ارضه من منجزات وغرس القيم الوطنية والدعوة للتمسك بالموروثات الاصيلة والحفاظ على الهوية العمانية.

واضافت المنسق الاعلامي لمدرسة الموارد موزة بنت علي العامرية: هذا العيد المجيد مختلف بكل لحظاته يشترك فيه الوطن والقائد والشعب صغير وكبير مواطن ووافد تكتسي فيه عمان اللون الأحمر والأخضر والكثير من لون السلام ، ويسرني ويسعدني في كل عام نقلي الاعلامي لتلك المشاعر والحب العظيم من مدرسة الموارد متمثلة فيما يقدمه أبنائنا في هذه المناسبة العظيمة .

وعبرت مريم بنت علي الشماخية: في الثامن عشر من نوفمبر من كل عام تتجدد مظاهر الفرح والبهجة وتتجسد كل معاني الولاء والوفاء للوطن فجاء هذا الاوبريت ليمثل أصدق مشاعر الامتنان للقائد الحكيم حيث شاركتني زميلتي معلمه اللغة العربية نجاح مرهون خميس النعيمية في تنظيم فقرات الحفل واتاحه الفرصة لأكبر شريحة من الطلاب والطالبات في المدرسة للتعبير عن فرحتهم.

أما فاطمة بنت سلطان الغزالية معلمة مجال اول : تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد السابع والاربعين المجيد نرفع اسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد النهضة المباركة وابتهاجا بهذه المناسبة قدمت وزميلتي راية خميس الحكمانية معلمه مجال اول لوحة عبر التلاميذ من خلالها عن فرحتهم وابتهاجهم وشاركت سليمة بنت سالم الغزالية وخديجة بنت سليم الغزالية وسعيدة سعيد الغزالية بعرض لوحة للفن الشعبي الاصيل حيث ترنمت الطالبات بالحان شجية وكلمات ندية في حب الوطن.

تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني ٤٧ المجيد كان لمعلمات معالجة صعوبات التعلم بمدرسة الموارد للتعليم الأساسي راية بنت عبدالله الكاسبية ومريم بنت سعيد العلوية دور بارز في التعبير عن فخر الانتماء لهذا الوطن وقائدة المفدى حيث قالت راية الكاسبية : اسعدتنا المشاركة في الاحتفاء بهذا اليوم وذلك بتكاتف الجهود مع اخصائية الانشطة المدرسية ابتسام خلف محمد الغزالية في اخراج اللوحة الختامية لأوبريت فرحة المجد حيث جسدت اللوحة جميع العروض الطلابية المشاركة .

 وقالت نافجة خميس راشد الحكمانية: كان الحفل ترجمة حب لقائد المسيرة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد حفظه الله وولاء لعماننا الحبيبة واشكر كل يد ساهمت في إبراز الحفل من إدارة ومعلمات وطالبات ونتوجه بالدعاء لله تعالى أن يحفظ عمان ويديم جلاله السلطان ويلبسه لباس العافية.

وللطالبة جهاد بنت محمد سالم الغزالية قائلة: أُهنـئ نفسـي والشعـب العماني بالعيـد الوطنـي 47 المجيـد وكـذلك أرفـع آيـات التهانـي والتبريكات لحضـرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيـد المعظم "حفظه الله ورعـاه"وكونـي من مقدمات الإذاعة ومن فريـق التنظيم كان الحفل رائعا ومنظما من جميـع النواحـي سواء من الطـلاب اومن الزائرين اومن حيـث التجهيزات وغيـرها وأيضـا الشكر موصول لإدارة المدرسة والمعلمات وأخـص بالشكر زميـلاتي والفريق التنظيمـي للحفل "الـصف الثاني عشر" على هذه الاحتفالية الاكثر من رائعة.

واختتمت الغزالية سائلة العلـي القدير أن يديم نعمـة الأمن والأمان وأن ينعـم علۑ جلالة السلطان بموفور الصحـة والعافية والعمر المـديد وعلى الشعب العمانـي بالخير والمسـرات .

وقالت الطالبة مها بنت خميس الحربية ان الاحتفال اتاح فرصة عظيمة لطالبات الموارد للتعبير عن فرحتهن وعرض مواهبهن في شتى المجالات ابتداء بالشعر وانتهاء بالعروض الطلابية.

وعبرت الطالبة حنان بنت عبدالله العامرية رئيسة مجلس الادارة الطلابية عن فرحتها قائلة: ازف اجمل التهاني والاماني لقائد المسيرة وباني نهضتها من مدرستي موارد الخير التي فتحت لنا منافذ كثيرة للتعبير والمبادرة الصادقة في المشاركة من خلال تنظيم الحفل وتجديد الولاء والطاعة لحضرة صاحب الجلالة.

تعليق عبر الفيس بوك