الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

جبل سيفة يستضيف منافسات أبطال "السبارتن".. الجمعة

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 06:49 م بتوقيت مسقط

جبل سيفة يستضيف منافسات أبطال "السبارتن".. الجمعة

مسقط – الرؤية

يدعو جبل سيفة عشاق المغامرة والتحدي ليسارعوا بالاستفادة من آخر فرصة لتسجيل اشتراكهم في النسخة الثانية من منافسات إكس دبي سبارتن ريس لعام 2017 المقرر انطلاقها يوم الجمعة المقبل.

وتشتهر هذه الفعالية بشعبيتها الكبيرة خصوصا بين الرياضيين النساء والمعنيين بالبيئة، إضافة إلى 4000 رياضي من عُمان، والإمارات، والبحرين، المملكة السعودية وغيرها من البلدان. وستقوم مروة الوضاحي، اللاعبة التي انضمت إلى الفريق العماني الذي شارك في سباقات سبارتن العالمية في شهر سبتمبر الماضي، بتسليط الضوء على أهمية تمكين المرأة من خلال الأنشطة الرياضية المختلفة وذلك على مدار يوم المنافسات.

وفي إطار مجهوداته لتشجيع النساء على المشاركة في هذه الفعاليات الرياضية الهادفة، سيدعم مشروع جبل سيفة الوضاحي وجميع المتسابقات في سباق إكس دبي سبارتن.

وبالتزامن مع فعاليات السباقات، أطلقت جمعية البيئة العُمانية حملة تحت عنوان "SprintforOman#" لتشجيع الجميع على المشاركة ورد الجميل للبيئة. وتهدف الحملة إلى جمع تبرعات من المتسابقين عن كل كيلومتر وكل حاجز يقومون بإكماله خلال سباقات يوم الجمعة حيث سيجري التبرع بالمبالغ التي ستجمع إلى جهود الجمعية في مشروع حماية السلاحف.

ومن المتوقع أن تستقطب منافسات الجمعة أكثر من 4000 من الرجال والنساء والأطفال والرياضيين مما يجعلها أسرع الفعاليات الرياضية تطوراً على مستوى العالم وأكثرها شعبية بالسلطنة. وسيستمتع الرياضيون البالغون هذا العام بمرحلتين من التنافس، في حين ستقتصر فئة صغار السن على مرحلة واحدة فقط.

وستتضمن الفعالية الحماسية مرحلة "سبارتن سبرينت"، ضمن مسار يتجاوز طوله خمسة كيلومترات وبأكثر من 20 عائقاً صممت لتحدي قدرات المشاركين من مختلف المستويات البدنية وتعريفهم على نمط الحياة الذي عاشه محاربو السبارتن الشجعان. وللمرة الأولى، تمت إضافة مرحلة "سبارتن سوبر" حيث سيكون على الرياضيين هزيمة 25 عائقاً على مسار تزيد مسافته عن 12 كيلومتراً.