بالتعاون مع "اليونسيف"..السلطنة تحتفل بيوم الطفل العالمي

...
...
...
...
...
...

مسقط - العمانية

احتفلت وزارة التنمية الاجتماعية، مساء أمس، بحديقة القرم الطبيعية، بيوم الطفل العالمي، الذي يصادف الـ20 من نوفمبر من كل عام، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف"، تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الخارجي.

بدأ الحفل بمسير على الأقدام في حديقة القرم الطبيعية، ثم انطلقت بعد ذلك على المسرح الفعاليات المصاحبة.

وألقى سعادة الدكتور بدر بن يحيى المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، كلمة؛ قال فيها: إن الاحتفال بيوم الطفل العالمي حدث نذكر فيه أنفسنا بالطفل وضرورة تضافر جهود الجميع ليعيش حياة آمنة، ولنصنع له مستقبلا مشرقا. مضيفا بأن الوعي المجتمعي والمؤسسي بحقوق الطفل أخذ مساحة جيدة في السلطنة، ويتجلى ذلك في التصديق على الاتفاقيات وإصدار القوانين وإنشاء الجمعيات الأهلية المعنية بحقوق الطفل.

من جانبها، ألقت لنا الوريكات ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف" بالسلطنة، كلمة؛ قالت فيها: إن الاحتفال مناسبة تصادف الذكرى السنوية لحقوق الطفل، وأن هذا اليوم أكثر من مجرد احتفال فهو تذكير لنا جميعا بحقوق أطفال العالم ممن لا يحظون بمستقبل مشرق، فكل يوم يموت ما يقرب من 16 ألف طفل دون سن الخامسة نتيجة الأمراض التي يمكن الوقاية منها، وهناك الملايين تفوتهم فرصة التعليم ويتأثر مئات الملايين بالعنف والفقر أو الصراعات والأزمات. وأضافت بأنه تم منح الأطفال في العالم فرصة لتولي مهام المناصب البارزة في وسائل الإعلام والأعمال التجارية والرياضية، وتم استخدامها للتحدث عن قضايا الأطفال التي تهمهم، وفي السلطنة رشحت وزارة التربية والتعليم 16 قائدا من الأطفال واليافعين الموهوبين الذين تولوا مناصب مختلفة في الشركات والهيئات الحكومية.

كما ألقى الدكتور إبراهيم بن سلطان الحارثي نائب رئيس جمعية الأطفال أولا، كلمة؛ قال فيها: إن الاهتمام بالأطفال أصبح توجها عالميا. موضحا بأن إنشاء الجمعية دليل واضح على إيمان المجتمع العماني بأهمية حقوق الطفل. مشيرا إلى أن الجمعية قامت بعدد من الأنشطة والمشاريع التي تحمي الأطفال وتحافظ على حقوقه. وقدم خلال الحفل عدد من الفعاليات؛ منها: أنشودة الأطفال ومسرحية حقوق الطفل "الملائكة الصغار" وتقديم فن العازي.

تعليق عبر الفيس بوك