"الاعتماد الأكاديمي" تنظم ورشة في تدقيق جودة البرنامج التأسيسي

 

مسقط - الرؤية

نظمت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي ورشة عمل تدريبية حول تدقيق جودة البرنامج التأسيسي العام، لـ 14 مؤسسة تعليم عالٍ، وهي المؤسسات التي سوف تقوم بتسليم ملفات الدراسة الذاتية لتدقيق جودة البرنامج التأسيسي العام في فبراير ونوفمبر 2018م. وهي: كلية البريمي الجامعية، وكلية الزهراء للبنات، وكلية كالدونيان الهندسية، كلية الدراسات المصرفية والمالية، الكلية العالمية للهندسة والتكنولوجيا، كلية مجان الجامعية، كلية مزون، الكلية الحديثة للتجارة والعلوم، كلية مسقط، كلية عمان للإدارة والتكنولوجيا، وجامعة نزوى.

شملت الورشة 5 جلسات، حيث عرض يوسف العوفي في الجلسة الأولى مقدمة عن الهيئة والبرنامج التأسيسي العام. في الجلسة الثانية، تحدث كل من الدكتور ناصر الهنائي وجارجي تشوج، عن تدقيق جودة البرنامج التأسيسي العام، ومجالاته، والأدوار الرئيسية فيه، وتقارير تدقيق جودة البرامج التأسيسية العامة التي تصدرها الهيئة.

وتحدث الدكتور حمادي ضو والدكتورة هدى الحبسية في الجلسة الثالثة عن كيفية القيام بالدراسة الذاتية لإعداد ملف الدراسة الذاتية، ومراحل العملية وإجراءاتها التي يجب على المؤسسة اتباعها لتسليم ملف دراسة ذاتية جيد. بعد ذلك، تحدثت الدكتورة تيس جوودليف في الجلسة الرابعة عن أدوات التحليل واستخدام نموذج التحليل الرباعي ADRI في عملية تدقيق جودة البرنامج التأسيسي العام.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك