افتتاح مسجد الخلفاء الراشدين بصحار

...
...
...
...
...

الرؤية - خالد الخوالدي

افتتح بولاية صحار موخرا مسجد الخلفاء الراشدين تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ محافظة شمال الباطنة، بحضور جمع من المدعوين والمصلين.

وتم بناء المسجد على مساحة اجمالية قدرها 1200 متر مربع، ويتكون من القاعة الرئيسة للصلاة ومرافقها والتي تتسع لأكثر من 1000 مصلٍ، إضافة الى مصلى للنساء، ومرافق خدمية مختلفة، ومئذنة بارتفاع 30 مترا وسكن للإمام ومغسلة للموتى. وقد زينت جدران المسجد بالزخارف والنقوش الإسلامية وكسي من الخارج بأحجار الديكور والرخام.

وقدم الشيخ الدكتور عبدالله بن خميس المانعي الخبير بمكتب معالي الشيخ وزير الأوقاف والشؤون الدينية محاضرة عن أهمية بناء المساجد وعن بعض السلبيات التي يقع بها عدد من المصلين في استغلال مرافق المساجد والجوامع في استخداماتهم الشخصية؛ كاستخدام الكهرباء والماء. ونوه المانعي إلى أن هذا يعد تعديا خطيرا على حرمات المساجد التي هي بيوت الله، ولا يجوز بأي حال من الأحوال التعدي على مرافق وخدمات المساجد مهما كانت الأسباب إلا للضرورة القصوى.

بعد المحاضرة كرم سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ محافظة شمال الباطنة عددا من المساهمين والداعمين لبناء المسجد والقائمين عليه.

تعليق عبر الفيس بوك