الخميس, 13 ديسمبر 2018

وزير السياحة: افتتاح ثاني فنادق "مركز عمان للمؤتمرات" في يونيو المقبل

الأحد 19 نوفمبر 2017 09:20 م بتوقيت مسقط

وزير السياحة: افتتاح ثاني فنادق "مركز عمان للمؤتمرات" في يونيو المقبل

 

مسقط - العمانية

أعلن معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة أنّه سيتم افتتاح فندق جديد في مدينة العرفان في شهر يونيو من العام المقبل، جاء ذلك خلال افتتاح فندق كراون بلازا مسقط ذو فئة الأربع نجوم، والذي يقع في مدينة العرفان ضمن مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بتكلفة إنشائية قدرها 37 مليون ريال عماني.

وقال معاليه إنّ فندق كراون بلازا يمثل إضافة كبيرة للقطاع السياحي وخاصة لمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، مبيّنا أنّ الفندق سيضيف 295 غرفة فندقية، ويمتاز بقربه من المطار وموقعه الاستراتيجي بالمدينة. وأضاف المحرزي أنّ الفندق سيخدم قطاع الأعمال بدرجة أولى وكل ما له علاقة بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، مشيرًا إلى أنّ الفندق سيستقبل ضيوف المؤتمر العالمي الثاني لوزراء السياحة والثقافة يومي 11 و12 من شهر ديسمبر المقبل.

ورعى حفل افتتاح الفندق صاحب السمو السيد طارق بن شبيب آل سعيد، الذي قال إنّ افتتاح الفندق ضمن مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض يظهر التقدم الكبير لصناعة المعارض والمؤتمرات في السلطنة، مشيرا إلى أنّ مركز عمان للمؤتمرات والمعارض قد وفّر أساسًا قويا لنمو هذا القطاع.

وأوضح أنّ السلطنة أصبحت خياراً أكثر جاذبية للمسافرين من رجال الأعمال بجميع أنحاء العالم، مبينا أنّه تم تصميم كراون بلازا مسقط بالمركز وجاء لتحقيق التصنيف الذهبي من نظام الريادة في تصاميم الطاقة والبيئة.

من جهته، قال بيتر والكينوسكي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للتنمية السياحية "عمران" إنّ الفندق سيوفر العديد من الوظائف مع التركيز على التعمين في هذه الوظائف حيث من المتوقع أن يوفر الفندق وظائف لـ100 شخص عند تشغيله بشكل كامل.