مؤتمر حول أمراض الغدد الصماء عند الأطفال بمستشفى عبري

عبري - ناصر العبري

نظم قسم الأطفال بمستشفى عبري، بقاعة المؤتمرات بالمستشفى، فعاليات المؤتمر الطبي الوطني بعنوان "أمراض الغدد الصماء وأمراض الاختلال الكيميائي عند الأطفال"، تحت رعاية الدكتور ناصر بن عبدالله الشكيلي مدير مستشفى عبري، وبمشاركة عدد من الكوادر الطبية والطبية المساعدة من مختلف محافظات السلطنة.

وألقى مدير مستشفى عبري كلمة؛ أكد خلالها على أهمية التعليم الطبي المستمر، ومواصلة العاملين في الحقل الصحي -بمختلف تخصصاتهم- الاهتمامَ بتنمية مهاراتهم وصقل قدراتهم؛ بما يُسهم في تعزيز خبراتهم، وينعكس بصورة إيجابية على ما يتم تقديمه من رعاية وخدمات صحية طبية وتمريضية...وغيرها.

وتم خلال المؤتمر تقديم مجموعة من أوراق العمل لنخبة من الاستشاريين في مجال الغدد الصماء وأشعة الأطفال من المستشفى السلطاني ومستشفى عبري؛ ركزت على علاج وتقييم حالات السكري الجديدة في الأطفال، وبعض المضاعفات المرتبطة بهذا المرض والأعراض المرتبطة به. وتطرقت أوراق عمل المؤتمر إلى أن التركيز الأساسي في علاج داء السكري ينصب على تثقيف المرضى وأسرهم بأنماط الحياة الصحية؛ من أجل التحكم بهذا المرض، كما ناقشت الأوراق اختلال الغدة الدرقية لدى الأطفال.

تعليق عبر الفيس بوك