أكد أن دعم الشباب وتنمية مهاراتهم على رأس أولويات الهيئة

الرئيس التنفيذي لـ"الشراكة من أجل التنمية": "18 نوفمبر" احتفاء بإنجازات 47 عاما من النهضة

الرؤية- فايزة الكلبانية

رفع الدكتور ظافر بن عوض الشنفري الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية أصدق التهاني والتبريكات للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- بمناسبة العيد الوطني الـ47 المجيد سائلا الله عز وجل أن يحفظ جلالته وينعم عليه بالصحة والعافية والعمر المديد.

وقال الشنفري- في تصريحات لـ"الرؤية"- إنّ الثامن عشر من نوفمبر هو عيد للوطن وفرحة للمواطن وتذكير في نفس الوقت بالإنجازات التي تحققت خلال مسيرة الـ 47 عاماً من عمر النهضة المباركة؛ لتكون حافزاً أكبر لبذل قصارى جهدنا لمواصلة المسيرة وتحقيق رؤية جلالته الحكيمة لتعزيز التنمية وبناء دولة عصرية. ومن منطلق هذا العهد والمسؤولية، عملت الهيئة بشكل دؤوب وخطى ثابتة للإسهام في تحقيق رؤية جلالته، والتي نتج عنها إقامة شراكات استراتيجية اقتصادية مع أكثر من 25 شركة رائدة حول العالم، أثمر عنها توقيع ما يقارب 35 اتفاقية برنامج شراكة من أجل التنمية، وتأسيس مشاريع استثمارية جديدة ومشاريع في مراحل متقدمة من دراسة الجدوى، والتي تشكل إضافة مهمة لجهود حكومتنا الرشيدة لتعزيز التنويع الاقتصادي والتنمية المستدامة.

وأكد الشنفري أنّ الهيئة تولي اهتماماً كبيراً بالكوادر العمانية الذين هم أساس التنمية؛ عليه فإن دعمهم وتطويرهم يأتي في مقدمة أهدافها، حيث استحدثت الهيئة برنامجا خاصا لتنمية وتطوير مهارات الشباب اندرجت تحته 3 برامج تدريبية مبدئية؛ هدفت إلى بناء وتطوير قدرات الشباب بدءًا من مقاعد الدراسة وصولاً إلى مرحلة الانخراط في سوق العمل. وتابع أن الهيئة لم تغفل أهمية تعزيز القطاع الأمني والعسكري وتقوية قدراته ورفده بعدة مشاريع مهمة في مراحل متقدمة من دراسة الجدوى؛ فضلاً عن تعزيزه بالتقنيات والخبرات الدولية بما يجعله قادراً على تبوؤ مستويات عالية في مجال الأمن والقوة العسكرية. ولفت إلى أن طموحات الهيئة للعمل والإنجاز، أكبر مما تحقق بكثير، وسنعمل بإذن الله وبتضافر كافة الجهود لتحقيق هذه الرؤى والطموحات وخلق مشاريع اقتصادية جديدة ومستدامة.

تعليق عبر الفيس بوك