مؤتمر دولي وحلقات عمل ومعرض في الاحتفال بيوم الرياضيات العماني.. غدًا

 

مسقط - الرؤية

تحتضن جامعة السلطان قابوس غدًا الاثنين احتفالية يوم الرياضيات العماني الثالث، والذي تنظمه اللجنة العمانية للرياضيات، ويرعى حفل الافتتاح بقاعة المؤتمرات صاحب السمو السيّد تيمور بن أسعد آل سعيد الأمين العام المساعد للاتصالات بمجلس البحث العلمي، وبحضور صاحبة السمو السيدة الدكتور منى بنت فهد آل سعيد، مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الخارجي.

ويحتفل بهذا اليوم من خلال تنظيم مؤتمر دولي بعنوان "التوجهات الحديثة في المناهج المبتكرة في تعليم الرياضيات مع إضاءات للتعليم المبكر للرياضيات"، ويصاحبه حلقات عمل ومعرض. ومن المقرر أن يقدم سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج، محاضرة بعنوان "خطط وزارة التربية والتعليم لتطوير مناهج الرياضيات".

ويستضيف المؤتمر الدولي نخبة من الخبراء في مجال مناهج الرياضيات، ويسلط الضوء على تجربة كل من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا ولبنان في مناهج الرياضيات، ومن أهم المحاور التي سيتم مناقشتها وتعني بمناهج الرياضيات في المراحل المبكرة هي تطبيق برنامج STEM في المناهج المبكرة للرياضيات.

من جهتها، قالت الدكتورة ماجدة الهنائية رئيسة اللجنة العمانية للرياضيات ومديرة مركز التعلم الذاتي بجامعة السلطان قابوس: إن فعاليات المحاضرات سوف يقدمها نخبة من المتحدثين الرئيسيين وهم أساتذة في مجال تطوير مناهج الرياضيات من خلال حلقات عمل ومحاضرات متوازية تستهدف التربويون والمعلمين والمعلمات على مقاعد الدراسة في كلية التربية والباحثين، ونأمل أن يكون هناك تبادل للخبرات وتفاعل بين الحاضرين، وهذه السنة التفاعل كبير من جميع محافظات السلطنة في الاحتفال باليوم الرياضيات العماني، وذلك من خلال التعاون مع الكليات التقنية بالسلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك