جامعة السلطان قابوس تنظم ملتقى خريجي الاقتصاد والعلوم السياسية

مسقط - الرؤية

نظمت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة السلطان قابوس "ملتقى الخريجين 2017م"؛ تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد، برعاية سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال ورئيس المجلس الاستشاري لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

سعى الملتقى لتوثيق أواصر التواصل والتعاون مع الخريجين، وتأسيس شراكة فاعلة من أجل المساهمة في تطوير البرامج الأكاديمية والبحثية والمجتمعية، والسعي لربط مقررات الكلية بسوق العمل. وسيكون لهذا الملتقى أثره في تنمية مخرجات كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وتعزيز مكانتهم وتميزهم في سوق العمل.

وصاحب الملتقي معرض تعريفي لجماعة التجارة، التي عرضت من خلاله مجموعة من أعمال ومشاريع الطلاب.

وقال الدكتور خميس بن حمد اليحيائي عميد الكلية -في كلمة ألقاها- إن الملتقى إحدى قنوات التواصل المهمة مع خريجي الكلية للتعرف على أدائهم وانطباعاتهم ومدى الربط بين البرامج الأكاديمية والحياة العملية. كما يأتي هذا الملتقى ضمن التوجه الإستراتيجي لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية للحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي.

وعرض سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن الكثيري رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى، تجربته؛ باعتباره من خريجي الكلية، وتحدث عن مشواره بعد التخرج، ووصوله لمجلس الشورى، وتطرق إلى بعض التحديات التي واجهها، وقد استفاد منها الحضور.

وفي ختام الملتقى، تبادل خريجو الكلية الحوار والنقاش لأجل المزيد من التواصل والتعاون والقيام بمشاريع مستقبلية.

تعليق عبر الفيس بوك