جمعيّة الأولمبياد الخاص تنظّم يوماً مفتوحاً في حديقة القرم

مسقط - الرؤية

نظّمت جمعيّة الأولمبياد الخاص العُماني يوماً مفتوحاً في حديقة القرم الطبيعيّة، وذلك في إطار سعيها المتواصل لدمج الأشخاص من ذوي الإعاقة الفكرية في المجتمع. وشهدت الفعاليّة مشاركة العديد من الأفراد والعائلات لدعم جهود الجمعيّة.

ويأتي اليوم المفتوح ضمن الاحتفالات العالميّة بمنجزات يونيس كينيدي شرايفر، مؤسِّسة الأولمبياد الخاص الدولي؛ حيث يجتمع الملايين كلّ عام لتكريم جهودها المثمرة وتأثيرها الإيجابيّ الكبير في مجال دعم وتمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة الفكرية في جميع أنحاء العالم.

وقال صاحب السموّ السيّد فيصل بن تركي آل سعيد، رئيس الأولمبياد الخاص العُماني: "تشكل توعية المجتمعات المحليّة حول قدرات الأشخاص من ذوي الإعاقة الفكريّة الخطوة الأولى والأهم لإيجاد مجتمعٍ يحتضنهم ويتفهّم احتياجاتهم ويشركهم في كافة نواحي الحياة بشكلٍ فعّال. ومن هنا، فلا بد من العمل على تغيير نظرة الناس وموقفهم من هذه الفئة، وهو ما دفعنا لتنظيم هذه الفعالية التي من شأنها المساهمة في إيجاد مستقبل أفضل وعالم أكثر تقبلاً لجميع الأفراد بصرف النظر عن قدراتهم الجسدية والعقلية".

 

جديرٌ بالذكر أنّ جمعيّة الأولمبياد الخاصّ العُماني تهدف للارتقاء بالمهارات السلوكيّة والحركيّة والمهنيّة للأشخاص من ذوي الإعاقة الفكرية، إضافة إلى نشر الوعي حول احتياجاتهم، وتشجيع المجتمع على دمجهم وإشراكهم في المجالات الاجتماعيّة والثقافيّة والرياضيّة والصحيّة والمهنيّة والترفيهيّة بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والأهلية. كما تحرص الجمعية على توعية وتأهيل الأسر من خلال إشراكهم في العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات التي تساهم في تقدّم أبنائهم وتعزّز ثقافة العمل التطوعيّ لديهم ولدى كافة أفراد المجتمع.

 

تعليق عبر الفيس بوك