الشرطة تهنئ بالعيد الوطني وتدعو للالتزام بالنظام وعدم تعطيل السير

مسقط - الرؤية

بمناسبة احتفال البلاد بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد، فإنّ شرطة عمان السلطانية تهنئ الجميع بهذه المناسبة، والتي ستتضمن العديد من الفعاليات والمناشط الاحتفالية، داعية الجميع إلى الالتزام بالنظام أثناء التعبير عن فرحتهم وعدم التسبب في إقلاق الراحة العامة وتعطيل حركة السير.

وفي هذا السياق قال العقيد سعيد بن محمد الزرافي مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للمرور أنّه تلاحظ في السنوات الأخيرة قيام البعض بسلوكيات خاطئة من شأنها إقلاق الراحة العامة والتسبب في ازدحامات مرورية وكذلك القيام بمسيرات جماعية للمركبات دون أخذ تصريح بذلك أو الاستعراض بالمركبات (التفحيط) في الطرقات العامة والأماكن غير المخصصة، كما تلاحظ قيام بعض مرافقي السائقين بإخراج أجسامهم من نوافذ المركبة أثناء سيرها على الطرقات.

وتشكل هذه السلوكيات خطراً على السائقين ومرافقيهم ومستخدمي الطريق، إضافة إلى إقلاق الراحة العامة مثل استخدام مكبرات الصوت أو تعطيل مصالح الناس بقطع الطريق.

وأضاف العقيد مدير إدارة العمليات أن تعمد القيام بحركات استعراضية داخل المركبة وتغطية الوجه سلوك مرفوض ومخالف لقواعد وأنظمة المرور.

ووجه العقيد سعيد الزرافي بضرورة التعاون مع رجال الشرطة والتقيد بقواعد وأنظمة المرور أثناء احتفالهم بالعيد الوطني.

الجدير بالذكر أن هناك فعاليات مصاحبة سيتم تنظيمها في نادي عمان للسيارات، ويمكن حضور هذه الفعاليات والمشاركة فيها وفق الشروط والضوابط المعمول بها.

تعليق عبر الفيس بوك