لجنة التقييم تزور جعلان بني بو علي وبني بو حسن للاطلاع على مشاريع شهر البلديات

جعلان - الرؤية

زارت لجنة التقييم والتحكيم النهائي لمنافسات شهر البلديات وموارد المياه الثامن والعشرين، برئاسة سعادة حمد بن سليمان الغريبي وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون البلديات الإقليمية ولايتي جعلان بني بو علي وجعلان بني بو حسن بمحافظة جنوب الشرقية؛ لتقييم أعمال ومشاريع لجنة الشؤون البلدية بالولايتين.

حيث بدأت اللجنة زيارتها لولاية جعلان بني بو علي بلقاء والي الولاية رئيس لجنة الشؤون البلدية سعادة الشيح محمد بن عبدالله البوسعيدي، حيث تم خلال اللقاء استعراض المشاريع والأعمال التي نفذتها لجنة الشؤون البلدية خلال شهر البلديات الإقليمية وموارد المياه الثامن والعشرين، وبعدها قامت لجنة التقييم بالإطلاع على مشاريع التجميل والتطوير كمتنزه اللويه وسيح العلا التي تهدف إلى إيجاد بيئة مناسبة للترفيه، وتجميل الطرق والأسواق والأحياء السكنية كرصف طريق اللوية بطول 150 متر وزارعة 46 شتلة بمنطقة السويح وعمل نافورات مائية بنيابة الأشخرة وأصيلة ومركز الولاية.

كما زارت اللجنة بعض المشاريع الخدمية كمشروع مقبرة بالسويح ومقبرة القرحة، بالإضافة إلى الاطلاع على مشاريع إنشاء وصيانة المظلات الشاطئية بنيابة الأشخرة ومنطقة خويمة والبندر الجديد والحده.

كما قامت لجنة التقييم بالاطلاع على المشاريع المتعلقة بالمظهر العام مثل حملات النظافة للشواطئ والأحياء السكنية وكذلك المشاريع المائية مثل مشروع مد شبكة الري الحديثة والاستفادة من مياه الصرف الصحي.

وأطلعت اللجنة على المعرض التوعوي الذي اشتمل على العديد من مشاركات الجهات الحكومية وطلبة المدارس، حيث تم تقديم لوحة ترحيبية إلى طلاب المدارس، بالإضافة إلى المعرض الذي اشتمل على أركان البلدية كقسم التوعية والإعلام وقسم موارد المياه وقسم الشؤون الفنية وقسم رقابة الأغذية وقسم الصحة الوقائية، إضافة إلى ركن للصناعات الحرفية لجمعية المرأة العمانية بالولاية، وبعض المبادرات والمشاريع الخدمية التي قدمها الأهالي.

كما قامت لجنة التقييم والتحكيم بزيارة ولاية جعلان بني بو حسن حيث أطلعت على أبرز المشاريع التي نفذتها لجنة الشؤون البلدية برئاسة سعادة الشيخ عوض بن عبدالله بن منذر المنذري، بالتعاون مع الأهالي، ومن ضمن المشاريع التي أطلعت عليها اللجنة إنشاء متنزه مقابل البلدية ونافورة مائية بدوار الولاية، إضافة إلى صيانة أفلاج الولاية وهما فلجا السوقية والعجيلي.

كما زارت اللجنة المشاريع الخدمية مثل انشاء مسار صحي ومواقف للسيارات مقابل مبنى البلدية، بالإضافة إلى الاطلاع على أهم الأعمال والفعاليات التي يتم تنفيذها للاهتمام بالنظافة والمظهر العام للولاية كحملات تنظيف الشواطئ والأحياء السكنية والمتطوع الصغير الذي يقوم بمعسكرات تنظيف الأفلاج والأحياء السكنية، ويهدف إلى تنمية روح المبادرة في المحافظة على نظافة الولاية لدي الأجيال الناشئة.

وفي مجال الأنشطة التوعوية زارت اللجنة المعرض المقام بجمعية المرأة العمانية وتضمن أقسام البلدية وجمعية المرأة العمانية وركنا للصناعات الحرفية ومشاركة طلبة المدارس وبعض الفرق التطوعية.

تعليق عبر الفيس بوك