الأحد, 19 نوفمبر 2017
19 °c

في إطار التوجيهات والحرص السامي بالجوانب المعيشية لأبناء الوطن

100 مليون ريال لدعم الفئات المستحقة من المواطنين نتيجة تحرير أسعار الوقود

الأحد 12 نوفمبر 2017 01:18 م بتوقيت مسقط

100 مليون ريال لدعم الفئات المستحقة من المواطنين نتيجة تحرير أسعار الوقود

◄ خبراء لـ"الرؤية": دعم المستحقين يحقق العدالة الاجتماعية بين فئات الشعب

الرؤية - فايزة الكلبانية - العمانية

أعلن مجلس الوزراء عن تخصيص بند في الموازنة العامة السنوية للدولة يُقدر بمبلغ 100 مليون ريال عماني، يخصص للمستفيدين من الدعم، على أن تقوم اللجنة المعنية بالإعلان عن تفاصيل الإجراءات والآليات التي سيتم اتخاذها لاستحقاق الدعم المقرر؛ وذلك اعتبارا من شهر يناير 2018، ومتابعتها لما يتعلق بتنفيذ هذا الموضوع.

جاء ذلك في بيان أصدره المجلس، وقال البيان: إن هذه الخطوة تأتي "في إطار الحرص المستمر الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- للجوانب المعيشية للمواطنين، وتوجيهات جلالته السامية للحكومة باتخاذ ما يلزم من خطوات تحقيقًا لهذا النهج، فقد كلف مجلس الوزراء في بداية هذا العام لجنة مختصة تم الإعلان عنها (آنذاك) لاستكمال الآليات والإجراءات التنفيذية لدعم الفئات المستحقة من المواطنين نتيجة تحرير أسعار الوقود والتخفيف من آثارها، في ضوء ما تقدمت به اللجنة المكلفة والجهات المختصة في هذا الشأن". وأضاف البيان بأن "هذه اللفتة الكريمة تتزامن مع الأيام الخالدة للعيد الوطني المجيد، وما حققته القيادة الحكيمة لجلالته -أعزه الله- من منجزات هادفة لرفعة شأن هذا البلد العزيز".

وأجمع عدد من الاقتصاديين على إيجابية هذه الخطوة لتعزيز دعم الأسر المستحقة، وقالوا إن توجه الحكومة نحو دعم الوقود للفئات المستحقة يأتي في إطار الحرص الدائم الذي يوليه جلالة السلطان المعظم -أيده الله- لكافة فئات الشعب العُماني، وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم. وأكدوا أن رفع الدعم عن الوقود يحقق فوائد اقتصادية ومالية، وأن دعم الفئات المستحقة يعزز من الأمان الاجتماعي وتحقيق العدالة الاجتماعية.