جامعة ظفار تحتفل بـ1300 خريج وخريجة في الدبلوم والبكالوريوس والدراسات العليا

...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

صلالة - إيمان الحريبية - محمد الرواس

تصوير/ علي الشجيبي

احتفلت جامعة ظفار بتخريج الدفعة الثالثة عشرة، برعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية، وبحضور معالي الشيخ مستهيل بن أحمد المعشني رئيس مجلس أمناء جامعة ظفار، وأصحاب المعالي والشيوخ أعضاء مجلس الأمناء، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة جامعة ظفار، وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، ورئيس جامعة ظفار، وشيوخ وأعيان محافظة ظفار.

استُهل الحفل بكلمة الأستاذ الدكتور حسن بن سعيد كشوب رئيس جامعة ظفار؛ قال فيها: يسعدنى ويشرفني اليوم أن أتقدم بالتهنئة القلبية الخالصة ولكافة أبناء الوطن العزيز بمناسبة تخريج صفوة من أبنائنا وبناتنا الأعزاء. وإنّه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن ترفد الجامعة سنويا المجتمع وسوق العمل بالكفاءات التى تزودت بسلاح العلم ونورالمعرفة والإيمان، لخدمة الوطن العزيز والمساهمة في دفع مسيرة نهضته المباركة. وأضاف بأن الجامعة تحتفل بتخريج 1300 من أبناء الدفعة 13 خريجي جامعة ظفار للعام الأكاديمي 2016-2017، من حملة الدبلوم والبكالوريوس والدراسات العليا لمستوى الماجستير في شتى التخصصات التطبيقية والنظرية؛ الأمر الذي يؤكد دور الجامعة وأهميته في رفد سوق العمل بالكوادر البشرية المؤهلة.

وأشار إلى أن جامعة ظفار تعد أول مؤسسة في السلطنة تخضع لتدقيق الجودة للبرنامج التأسيسي، وماضية في مسيرتها بخطى ثابتة، من نجاح إلى نجاح، وفقا للخطة الإستراتيجية المرسومة، كما بدأت منذ فترة التحضيرات لإنشاء كليتي الطب والقانون؛ بهدف طرح برامج جديدة في بعض التخصصات الحيوية والدراسات العليا في القانون، فضلا عن طرح برامج أخرى تتماشى مع متطلبات سوق العمل.

وخاطب رئيس الجامعة الخريجين، بقوله: ها أنتم تقبلون على مرحلة جديدة بعد أن تسلحتم بسلاح العلم، ونلتم من فيض المعرفة نصيبا، كي تتحملوا مسؤولية العمل والإنتاج؛ من أجل التغيير لما هو أفضل، وأن يكون الوطن ورفعته هدفاً منشودا.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن ما تحقق من نجاحات في مسيرة الجامعة لم يكن ليتحقق لولا الدعم السخى من لدن مولانا حضرة صاحب الجلالة -حفظه الله ورعاه- واهتمام ورعاية مجلس الأمناء ومجلس الإدارة، ووزارة التعليم العالي، كما وجه الشكر لمعالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية، على رعايته الحفل.

ثم ألقى الخريج ياسر بن محمد محفوظ البهدور -من كلية الهندسة- كلمة الخريجين باللغة العربية؛ رحب فيها بالحضور، وقال: اليوم، بعد سنوات مضت، سلكنا فيها طريق العلم بكل جد واجتهاد، متيقنين بعظم المسؤولية الملقاة على عاتقنا، راجين من الله التوفيق والسداد، اليوم نقف على أعتاب إنجاز نحصد فيه ثمار ما زرعناه طيلة كل السنوات المنصرمة، معاهدين أنفسنا على بذل المزيد، ورد الجميل لهذا الوطن المعطاء بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه. وأشار إلى أن الجامعة كانت ولا تزال منارة للعلوم والمعارف وبيئة مشجعة على إكتساب مختلف المهارات المعرفية.

ثم القت الخريجة وئام بنت محمد عبدالرحمن الجيلانية -من كلية الآداب والعلوم التطبيقية تخصص آداب لغة إنجليزية- كلمة الخريجين باللغة الإنجليزية.

وبعد ذلك، تم الإعلان عن اللحظة التي انتظرها الطلاب طويلا، وهي لحظة التخرج، وتم في البداية تكريم الطلاب المتميزين علميا والحاصلين على جائزة التفوق الأكاديمي؛ وهم: رضا منير الأول على الجامعة بالدفعة الثالثة عشرة بتخصص بكالوريوس هندسة كيميائية، ووئام بنت محمد عبدالرحمن الجيلانية لحصولها على المركز الاول بكلية الاًداب والعلوم التطبيقية في تخصص بكالوريوس اللغة الإنجليزية، وعلياء بنت عبدالشافي بن خالد علي سمار لحصولها على المركز الثاني بكلية الهندسة في تخصص بكالوريوس علوم في الهندسة الكيميائية، وهاجر بنت سهيل بن سعيد عكعاك لحصولها على المركز الاول بكلية التجارة والعلوم الإدارية في تخصص بكالوريوس الآداب في إدارة الأعمال المالية، وفاطمة بنت محمد بن أحمد رعفيت لحصولها على المركز الأول في برامج الماجستير لكلية الآداب والعلوم التطبيقية في تخصص ماجستير التربية في الإدارة التربوية، ومحمد بن مسلم بن محاد العمري لحصوله على المركز الأول في برامج الماجستير لكلية التجارة والعلوم الإدارية في تخصص الماجستير في الإدارة.

يُشار إلى أن خريجي جامعة ظفار لهذا العام يبلغ عددهم 1300 خريج وخريجا من التخصصات المختلفة؛ منهم: 382 من كلية الآداب والعلوم التطبيقية، يُمثل 143 خريجا وخريجة على مستوى الماجستير، و282 للبكالوريس والدبلوم، بينما تزف كلية التجارة والعلوم الإدارية 636 من خريجيها: 539 على مستوى الدبلوم والبكالوريوس، بينما حصل على درجة الماجستير 97 خريجا وخريجة، وحاز من كلية الهندسة 279 على درجة البكالوريوس في تخصصات الهندسة المتعددة، بجانب 74 من حملة الدبلوم.

تعليق عبر الفيس بوك