سفراء أجانب يشيدون بمسيرة "عُمان قابوس" الإلكتروني

 

مسقط - الرؤية

 عبر أصحاب السعادة سفراء بعض الدول المعتمدة لدى السلطنة عن تهانيهم للشعب العماني وقائد النهضة المباركة حضرة جلالة السلطان قابوس –حفظه الله ورعاه-   بمناسبة العيد الوطني السابع والأربعين المجيد.

وأعرب عدد من السفراء المعتمدين حاورتهم إدارة الموقع الإلكتروني عُمان قابوس الذي يعني بشخصية جلالة السلطان قابوس، عن صادق تهانيهم لجلالته والحكومة الرشيدة والشعب العماني بذكرى الثامن عشر من نوفمبر المجيد.

وقال سعادة مارك جي سيفرز، سفير الولايات المتحدة الأمريكية: منذ توليه الحكم، كان جلالة السلطان -حفظه الله ورعاه- شريكاً قوياً للولايات المتحدة الأمريكية، ونحن واثقون من استمرارية هذه العلاقة المتينة بين البلدين من أجل تحقيق السلام والأمن والأمان. ويشرفنا بالأصالة عن الحكومة الأمريكية أن نزف أصدق التهاني لقائد النهضة العمانية حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ولكل الشعب العماني الصديق.

كما شاركت فرحة نوفمبر الأمجاد سعادة سارميلا باراجولي دهاكا، سفيرة النيبال وقالت: لا يسعني في هذه الأيام المباركة التي تحتفل فيها السلطنة الشقيقة بالعيد الوطني الـ 47 الأغر إلا أن أقدم باقات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الوطنية لجلالة السلطان قابوس -حفظه الله ورعاه-ولحكومة وشعب عُمان، نحتفي هذا العام بمرور 40 عاماً على العلاقات العمانية النيبالية والتي جاءت مع زيارة فخامة رئيس وزراء النيبال والتي تمثل خطوة هامة في تنمية العلاقات بين البلدين.

وتقدم سعادة اتيلاي ارسان، سفير الجمهورية التركية نيابة عن الشعب التركي حكومة وشعباً بباقات التهاني إلى جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم والي الشعب العماني الوفي بمناسبة نوفمبر المجيد مشيراً إلى عمق العلاقات التاريخية بين السلطنة وتركيا والتي تمتد أزمانا عديدة، متمنيا للسطنة المزيد من التقدم والازدهار في ظل رعاية جلالته السامية وكل عام والسلطنة بألف خير.

وقال سعادة خوسيه أنطونيو بوردايو، سفير مملكة إسبانيا لا تخفى على العين مظاهر التطور والتنمية التي طالت العديد من مرافق السلطنة الحيوية وبيئتها الاجتماعية، والتي أصبحت تتحدث عن نفسها، شامخة للعيان رمزاً للعزيمة والإصرار في بناء عمان الحديثة، مما يعد بلا شك محل مفخرة واعتزاز لأبناء عُمان الأوفياء. سنعمل بجهد أكبر لاستمرارية العلاقات القوية بين السلطنة وإسبانيا والتي تزدهر في ظل العلاقات الوطيدة. أصدق التهاني لشخص جلالة السلطان المعظم وللشعب العماني الصديق بمناسبة نوفمبر المجيد وعبق 47 عاماً من النماء والتطور.

وأكد سعادة جيسدا كاتافيتين، سفير مملكة تايلاند أن مثل هذا اليوم يتجسد فيه استشعار الوطنية والانتماء للأرض وتترسخ مفاهيم الولاء والحب الصادق بين الوطن والمواطن ومدى عمق هذه العلاقة المتأصلة بينهما. وتقدم سعادته بباقات التهنئة بالنيابة عن مملكة تايلند حكومة وشعباً لشخص جلالة السلطان قابوس متمنيا للسلطنة مزيداً من التقدم والازدهار.

وقال سعادة كانج دو هو، سفير كوريا الجنوبية: تسير السلطنة بخطوات مدروسة وواثقة في مجال التنمية والتقدم حيث شملت كافة القطاعات الحكومية والخاصة والتركيز المباشر على التنمية البشرية التي هي ركيزة كل تنمية. يشرفنا أن ننقل تحيات الشعب الكوري حكومة وشعباً أحر التهاني لجلالة السلطان المعظم والشعب العماني بمناسبة احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد الـ47.

وقال سعادة ميتسوجو سايتو، سفير اليابان: يسعدني ويشرفني - نيابةً عن حكومة اليابان - أن أتقدم بأحر التهاني القلبية الصادقة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – سلطان عمان - وإلى حكومة وشعب سلطنة عُمان الأبي.

نبارك الجهد الكبير الذي يقوم به المشرف العام لموقع عُمان قابوس الإلكتروني الذي دائما ما يسعى إلى خلق أواصر للتعاون بين أبناء السلطنة والشعوب العالمية الأخرى ونحن فخورون بإنجازاته.
كما قدم سعادة جوزيه ماركوس نوجيرا فيانا، سفير جمهورية البرازيل خالص التهاني لجلالة السلطان المعظم والشعب العماني الصديق بهذه المناسبة العظيمة، داعياً سعادته أن تظل السلطنة شامخة في ظل القيادة الحكيمة وأن يمد جلالته بدوام الصحة والعمر المديد. مشيداً بدعم السلطنة حكومة وشعباً بتعميق العلاقات الثنائية بين السلطنة والبرازيل.
وقال سعادة أندرياس بانايوتو، سفير جمهورية قبرص: لقد بنيت السلطنة من جديد في عهدها الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ هذا القائد الذي صنع دولة، هذا القائد الذي يختزل منظومة من القيم تتوجها الحكمة والحنكة وفي نظرته ثقة بحاضره واعتزاز والتزام بتاريخه وماضيه. مهنئا جلالة السلطان والشعب العماني بمناسبة الثامن عشر من نوفمبر المجيد.

 

تعليق عبر الفيس بوك