معرض توعوي بمناسبة يوم الأشعة العالمي بمستشفى عبري

 

عبري- ناصر العبري

تزاماً بيوم الاشعة العالمي الذي يصادف 8 نوفمبر من كل عام نظم مستشفى عبري المرجعي ممثلاً بقسم الاشعة معرض توعوي صباح اليوم الاربعاء  ٨ نوفمبر ٢٠١٧ تحت رعاية الشيخ علي عبدالله الحبسي - المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة الظاهرة وبحضور الدكتور/ ناصر عبدالله الشكيلي -مدير المستشفى وضيوف الشرف الدكتورة/ مريم عبدالله الوائلي -مديرة دائرة الخدمات الداعمة بالمديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية والأستاذ /عبدالله علي الغيلاني -اختصاصي أول أ تصوير طبي والأستاذة /آسيا ناصر اللمكي -مدرسة علوم أول أ بقسم الأشعة التشخيصية بالمديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية .

بدأت  فعالية المعرض بكلمة لمسؤولة قسم الأشعة رحبت فيها بالحضور والمشاركين بالمعرض بعدها قدمت طالبات مدرسة المسرات للتعليم الاساسي فقرة ترحيبية .

  بعد ذلك تجول الحضور على أركان المعرض وتعرفوا على ابرز الإنجازات التي توصل لها القسم خلال السنوات الماضية وما هي تطلعات التي يسعى لها القسم وكذلك تم توضيح استراتيجية دراسة الباكس ( الأشعة الرقمية) من قبل قسم الأشعة وعرض مقطع فيديو قصير من إعداد  موظفي قسم الأشعة .

كذلك احتوى المعرض على العديد من مجسمات الاجهزة المستخدمة بقسم الأشعة ونبذه تعريفية لعملية استخدم كل جهاز  كذلك تضمن المعرض على عرض اللوائح الإرشادية التوضيحية لمدى أهمية ضبط الجودة وسلامة المرضى ومقاومة العدوى من قبل قسم الأشعة بالإضافة للوائح الخاصة بالحماية من الأشعة .

كما تضمن المعرض ركن خاص بالطفل تحت عنوان الطفل والأشعة وركن خاص لأشعة الثدي والذي يوضح البرنامج المتبع من قبل وزارة الصحة والذي يهدف الى فحص ما بعد الأربعين والتقليل من نسبة الإصابة بسرطان الثدي ومدى اثره الفعال للمجتمع .

تعليق عبر الفيس بوك