اختتام الحلقة التدريبية "كن مبدعا" بجنوب الشرقية

...
...
...
...
...

 

صور – حمد بن صالح العلوي  

 

اختتمت البرامج التدريبية والذي تنظمه  دائرة التراث والثقافة بمحافظة جنوب الشرقية " العمل مع المبدعين" بجلسة حوارية بعنوان " كن مبدعا " برعاية طارق بن سالم الهاشمي المدير المساعد لدائرة البرامج التعليمية للأنشطة والرعاية الطلابية وحضور عدد من المعلمين المشرفين على الأنشطة الطلابية والطلاب المشاركين وحضور متطلع إلى الوصول في مفاهيم الحوار الناجح ومساع جديدة في أخذ المبدعين إلى طريق صحيح   .

المشاركون ..

علي بن ناصر العريمي . معلم بمدرسة سلطان بن مرشد للتعليم الأساسي

محمد بن سعود بن محمد الغيلاني .فنان تشكيلي

خالد بن سعيد المشايخي . حرفي

محمد بن خميس السلطي. تقني

وليد بن فايز المحيجري . إعلامي

خالد بن علي المخيني رئيس الحلقة النقاشية " رئيس تحرير مجلة بحرنا"

 

وتحدث خالد بن حمد العريمي رئيس قسم الثقافة بدائرة التراث والثقافة بمحافظة جنوب الشرقية كلمة أشار فيها إلى ضرورة عقد هذه اللقاءات وذلك تواصل بين المبدع وأفراد المجتمع إضافة إلى تشجيع الطلاب على الابداع وايجاد بيئة ثقافية لكل فرد مبدع قادر على العطاء والارتقاء واختتم العريمي معربا شكره وتقديره للجهات المساهمة والمتعاونة من الدوائر الحكومية ووسائل الاعلام المختلفة والمشاركين من طلاب وطالبات تعليمية جنوب الشرقية فالبرنامج التدريبي الذي نظمته دائرة التراث والثقافة حقق إنجازا باهرا وما ذلك إلا بتكاتف الجهود .

ثم بدأ خالد بن علي المخيني رئيس تحرير مجلة بحرنا مرحبا الحضور والطلاب المشاركين معرفا الابداع وأركانه  موضحا الهدف الرئيس من اللقاء وهو الاستماع إلى المبدعين عوضا عن الحديث إليهم ،وقد أوضح المشاركون أن لديهم خطط واضحة للاستمرار في المجالات التي يجيدونها والوصول بها إلى أعلا المراتب والخطط المرسومة .

واستخلصت الجلسة الحوارية الثرية بالمهارات والمعلومات إلى دعوة إلى تكرار مثل هذه اللقاءات لما في ذلك من فوائد جمة وحث الطلبة المشاركين إلى الاطلاع لكل جديد في مجالات العلوم المختلفة .

فكانت جلسة حوارية رائعة بما أوتيت هذه الكلمة من معنى ، وفي مداخلات الحضور منها ماقاله الاعلامي راشد المخيني  أن للإعلام دور كبير في ابراز مناشط  وخطط هادفة تخدم كل مبدع وموهوب في جميع المجالات  فالاهتمام بهم مطلوب ويشاركه الرأي قيس بن جمعة الحتروشي بقوله  تعتبر اللقاءات هذه حراك ثقافي  ومحفزة تساهم في تشجيع المستهدفين لإظهار مواهبهم وتطويرها إضافة إلى دعم الموهوبين وبهذا ظهور جيل يؤمن بما منحه الله وأعطاه من نعم كثيرة ومنها الموهبة والابداع وقدرات يجب الاستفادة منها وتفعيلها بالحياة علما بأن الموهوب سيساهم في خدمة وطنه والبشرية جمعاء .

ختاما تفضل طارق بن سالم الهاشمي المدير المساعد لدائرة البرامج التعليمية للأنشطة والرعاية الطلابية راي فعالية الختام بتكريم المشاركين ثم استلم هدية تذكارية .

 لقاء مع المشاركين ..

قال الطالب جهاد بن محمد العريمي : لكل انسان طموح ولايصل الانسان إلى الهدف الا بالمثابرة والنجاح والاجتهاد ولهذا كانت سبب مشاركتي في برنامج تدريبي رائع فكل الشكر للقائمين على اعداده وتنفيذه .

وأضاف فالبرنامج أضاف لي الكثير فاكتسبت خلالها القدرة على كتابة المقالات والقصص القصيرة والخطوات الصحيحة في كتابة فكرة معينة وأساسيات الكتابة وطريقة الاتقاء بلا خوف أو وجل وأكرر شكري لمدرستي ومعلميني ووالدي الذين شجعوني وما زالوا يشجعونني فبوركت كل الجهود  ولهذا يجب على الانسان أن يثق بنفسه بأنه يبلغ النجاح.

فيما قالت ملك فوزي من مدرسة المروة للتعليم الأساسي : إن المشاركة في هذه اللقاءات لفائدة عظيمة فهي تنمي الفرد وتزيده حماسة ورغبة في فائدة نفسه ومجتمعه فكل الشكر على القائمين في تنفيذ هذه البرامج واللقاءات راجين الزيادة والاكثار منها لنكون مع ذوي الاختصاص والخبرة.

أما الطالبة جنان جاسم العريمي من مدرسة صور الساحل للتعليم الأساسي  فتشير إلى أنها استفادت خلا ل حضورها يومين متتالين فقد وعت أن للثقافة ابداع واصرار لكل ما هو نافع للنفس والأهل والمجتمع والوطن وتشاركه الرأي سيليمه بنت صالح من مدرسة صور الساحل أنها اكتسبت معلومات وتعلمت مهارات ووقفت على الكتابة الصحيحة في القصة والمقال والخاطرة أما المشاركة شيماء بنت ناصر الغيلاني من مدرسة المروة فتقول الاستفادة والتعلم من ذوي الاختصاص أفاد لنا الجديد من المعارف والعلوم فكانت أيام التدريب أيام ثرية بالنقاشات  وتبادل الأفكار والرؤى .

ويذكر أن البرامج التدريبة اشراف خالد بن حمد العريمي رئيس قسم الثقافة بدائرة التراث والثقافة بمحافظة جنوب الشرقية و مريم بنت فايل الساعدية من دائرة التراث والثقافة مشرف ثقافي .

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك