السعيدي: نعمل على توظيف طلاب الامتياز .. ولجنة متخصصة لمراجعة اللائحة الطبية

 

مسقط - الرؤية

أكد معالي الدكتور أحمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة أنَّ الوزارة تعمل على توظيف طلاب الامتياز، وتنفيذ الترقيات والتعيينات، وفق الوضع المالي العام، مشيرا إلى أنه سيتم قريبا إنشاء لجنة متخصصة لمراجعة مشروع اللائحة الطبية.

جاء ذلك خلال لقاء معاليه مع مجلس إدارة الجمعية الطبية العمانية، للتحاور فيما يخدم العاملين الصحيين وبما ينعكس إيجاباً على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين بهذا البلد المعطاء. وشهد اللقاء استعراض مستجدات أعمال وإنجازات الجمعية، منها تنظيم المؤتمر العلمي للجمعية الطبية العمانية بالتزامن مع معرض عمان للصحة 2017، ومستجدات المجلة العلمية (طور التأسيس) علاوة على تكريم الجمعية باجتماع مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالمملكة العربية السعودية بالرياض كأفضل جمعية خليجية، وأيضًا اختيار الجمعية من قبل أعضاء اتحاد أطباء العرب لرئاسة الاتحاد، مما يؤكد السمعة الطيبة للسلطنة وجهود أبنائها الملموسة والواضحة بكافة المجالات. وتطرق اللقاء إلى المواضيع المتعلقة بالساحة الطبية بداية بأطباء الامتياز؛ حيث أبدى معاليه اهتمام الوزارة بالأطباء كافة ومن ضمنهم طلبة الامتياز، وأن الوزارة ماضية قدما في توظيفهم والعمل على إيجاد بيئة خصبة لهم وتذليل العقبات، على الرغم من الصعوبات التي تواجه ذلك، وهو ما تجلى في إجراءات التوظيف الأخيرة. وتحدث معاليه عن خريجي المجلس العماني للتخصصات الطبية، وقال إن الوزارة تقوم على إصلاح مسمياتهم ووضعهم، مشيرا إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيتم استكمال إعادة تعيينهم جميعا بالدرجة المخصصة لهم.

وفيما يتعلق بالترقيات وإعادة التعيين، أكد السعيدي أن الوزارة ماضية في ذلك، وفق الإجراءات المالية والوضع المالي. وناقش اللقاء آليات إيجاد الحلول للمصاعب التي تواجه العاملين الصحيين من أطباء وفئات طبية مساعدة، وأبدى معاليه تفهمه لما تم طرحه، موضحًا الخطوات التي قامت وتقوم الوزارة بها لتذليل العقبات التي تواجه القطاع الصحي لاسيما في ظل الوضع الاقتصادي الحالي.

وحول مشروع اللائحة الطبية، أوضح معاليه أنّه سيتم قريبا إنشاء لجنة ستكون الجمعية عضوا بها مختصة بمراجعة بنود وشروط اللائحة، على ضوء المستجدات، وذلك من أجل الوصول للائحة توفر المؤمل منها للأطباء والعاملين بالقطاع الطبي.

تعليق عبر الفيس بوك