الموافقة على ترخيص عدة برامج في البكالوريوس والدبلوم

 

مسقط - الرؤية

عقدت لجنة ترخيص المؤسسات والبرامج بوزارة التعليم العالي، مؤخرا، اجتماعها السادس لهذا العام؛ وذلك برئاسة جوخة بنت عبدالله الشكيلية المديرة العامة للمديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة. وقد تم خلال الاجتماع استعراض عدد من طلبات الترخيص لبرامج أكاديمية بمؤسسات التعليم العالي الخاصة، واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

حيث وافقت اللجنة على ترخيص عدد من البرامج؛ وهي: بكالوريوس العلوم مع مرتبة الشرف في أمن الحاسبات والأدلة الجنائية للكلية العالمية للهندسة والتكنولوجيا، ودبلوم التأهيل التربوي، ودبلوم إدارة الوثائق والمحفوظات لجامعة الشرقية، ودبلوم وبكالوريوس الآداب في اللغة العربية وثقافتها للناطقين بغيرها لجامعة ظفار. كما وافقت اللجنة على ترخيص برامج دبلوم ودبلوم متقدم وبكالوريوس العلوم (مع مرتبة الشرف) في الإدارة اللوجستية، ودبلوم ودبلوم متقدم وبكالوريوس الهندسة (مع مرتبة الشرف) في هندسة الأجهزة والإلكترونيات لكلية الشرق الأوسط. وكذلك ماجستير العلوم في تقنية المعلومات، وبكالوريوس الهندسة في الهندسة الميكانيكية لكلية ولجات للعلوم التطبيقية.

في حين أصدرت اللجنة عدداً من الموافقات المشروطة لبعض طلبات ترخيص البرامج الأكاديمية، في حين تم إرجاء البت في طلبات أخرى؛ لحين موافاة اللجنة بالوثائق المطلوبة.

تعليق عبر الفيس بوك