لجنة تقييم منافسات "شهر البلديات" تقف على المشروعات البلدية والخدمية في البريمي وضنك

...
...
...
...
...

 

الرؤية- سيف المعمري- ناصر العبري

زارت لجنة التقييم والتحكيم الرئيسية لمنافسات شهر البلديات وموارد المياه الثامن والعشرين ولاية البريمي، بهدف تقييم أعمال ومشاريع لجنة شؤون البلدية بالولاية المتأهلة للمنافسات التي تأتي تحت شعار "جهود متواصلة وتنمية مستدامة"، ويترأس اللجنة سعادة حمد بن سليمان الغريبي وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون البلديات الإقليمية.

وبدأت اللجنة أعمالها بلقاء سعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي والي البريمي رئيس لجنة شؤون البلدية بحضور أعضاء لجنة شؤون البلدية بالولاية؛ حيث تم خلال اللقاء استعراض المشاريع والأعمال والفعاليات التي نفذتها اللجنة خلال منافسات شهر البلديات وموارد المياه الثامن والعشرين. بعدها قامت اللجنة بتقييم كافة المشاريع والأعمال المنفذة بالولاية وفقاً لعناصر وبنود منافسات شهر البلديات وموارد المياه، والتي من أبرزها مشروع إقامة موقع لتعليم السياقة ومشروع إحياء وصيانة فلج الصعراني ومشروع صيانة وتنظيم مقبرة البريمي العامة ومشروع التشجير وزراعة النخيل في مواقع مختلفة بالولاية ومشروع إقامة مسجد بحديقة البريمي العامة وغيرها من المشاريع التي نفذتها اللجنة. وزارت اللجنة المعرض التوعوي الذي أقيم بهذه المناسبة والذي ضم العديد من الأعمال التوعوية المتنوعة بمشاركة واسعة من المدارس ومؤسسات القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع بالولاية والمصلى والمعرض العلمي بمسلخ بلدية البريمي وغيرها من الأعمال والمشاريع التي نفذتها لجنة شؤون البلدية بالولاية.

وفي السياق ذاته، زارت اللجنة ولاية ضنك بمحافظة الظاهرة؛ حيث اطلعت على أبرز المشاريع المنجزة لمنافسات شهر البلديات وموارد المياه الثامن والعشرين. وكان في استقبال اللجنة سعادة الشيخ سعود بن محمد بن سعود الهنائي والي ضنك وبحضور سعادة الشيخ الدكتور حمود بن أحمد اليحيائي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية ضنك وأعضاء لجنة شؤون البلدية بالولاية.

وشملت الزيارة 39 مشروعا خدميا تم إنجازها من خلال شراكة مجتمعية بين الأهالي ولجنة شؤون البلدية بولاية ضنك ومن المشاريع التي قامت اللجنة بزيارتها مشاريع الأعمال المجيدة والتي تمثلت بإنشاء سد العفلي وإنشاء ممشى صحي. واطلعت اللجنة على الأنشطة التوعوية في ولاية ضنك، وذلك من خلال المعرض التوعوي المقام بالصالة الرياضية بالولاية. وتعرفت اللجنة على مشاريع التطوير والتجميل والمتمثلة بتركيب أعمدة الإنارة وتشجير مدخل الولاية وتسوير موقع  لألعاب الأطفال ببلدة فدى ورصف عدد من المواقف وصيانة عدد من مظلات الانتظار. وتم تعريف لجنة التقييم والتحكيم بمشاريع خدمة المجتمع التي قامت لجنة الشؤون البلدية بتنفيذها في الولاية، وهي ميدان الرماية وسوق فدى المفتوح، إضافة إلى توزيع كراسي لذوي الاحتياجات الخاصة.

تعليق عبر الفيس بوك