الكلية الحديثة للتجارة والعلوم تطلق برنامجا لماجستير الإدارة العامة

 

 

مسقط - الرؤية

تلتزم الكلية الحديثة للتجارة والعلوم منذ 20 سنة في نظامها الدراسي بالجودة التعليمية في برامج التدريس، مما زاد من مكانة وشهرة مخرجات الكلية بتمكنهم من المنافسة في سوق العمل، ومواكبة التطورات العالمية والتجارية الحديثة، والذي أثبتته مخرجات الكلية في شتى ميادين العمل. وتولي الكلية الحديثة اهتمامًا خاصًا للقطاع الحكومي لأهميته الفعّالة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في خدمة البلد، وقد ارتأت الكلية الحديثة إطلاق برنامج الماجستير (الإدارة العامة) الجديد باللغة العربية.

ويهدف البرنامج إلى دعم الإدارة الفعالة في تهيئة موظفي القطاع الحكومي والمؤسسات غير الربحية من خلال إعداد كوادر ومخرجات لأعلى المعايير الأخلاقية من ذوي الكفاءات العالية ولشغل الوظائف القيادية لصناع القرار.

يستخدم البرنامج طرقا حديثة في تحليل أوضاع الخدمات العامة مدعومة بالأدلة والبراهين ليتمكن الطلاب من تطوير مهاراتهم ومعرفتهم للعمل بسلاسة ومرونة في مختلف القطاعات العامة، كما أنّ البرنامج صمم بطريقة مرنة وسهلة تلائم وتراعي طبيعة عمل الموظفين في مختلف قطاعات العمل، مما يتيح الفرصة لالتحاق الموظفين بهذه البرامج من دون الحاجة إلى ترك العمل أو أخذ إجازات طويلة. وكذلك أيضا مما يشجع الالتحاق في البرنامج هو وجود الكلية الحديثة في محافظة مسقط ولاية بوشر؛ وتميزها بقربها من الشارع السريع وتوافر الميزات الخدمية فيها.

ويقدم برنامج ماجستير الإدارة العامة تخصصين؛ هما إدارة تطوير القطاع العام وإدارة المؤسسات غير الربحية والتنموية. ويجري تدريس البرنامج باللغة العربية كوسيلة للتعليم الحديث، حيث صمم المنهج الدراسي لبرنامج الماجستير في الإدارة العامة لتزويد الطلاب بالمهارات التحليلية النوعية منها والكمية، إضافة إلى المهارات الإدارية العملية المطلوبة من قبل القادة في المجالات الرئيسية للقطاع الحكومي وغير ربحي، مما سوف يزيد ويكسب الطلاب المعرفة بأنظمة الخدمة المدنية، من ضمنها التخطيط المالي، الموازنة والعمليات القانونية بين القطاعين العام والخاص، وكذلك معرفة وظائف وواجبات مختلف الهيئات الحكومية. وتجري الدراسة في الكلية الحديثة للتجارة والعلوم بإشراف الجامعة الأمريكية في القاهرة بمصر والتي لها خبرة طويلة في مجال الإدارة العامة، والتي تشرف على البرنامج، وتعد الجامعة الأمريكية في القاهرة الوحيدة من الدول العربية التي لديها ثلاثة اعتمادات دولية متميزة في اعتماد لشبكة كليات السياسة والشؤون والإدارة العامة العالمية بمنطقة الشرق الأوسط والثالث خارج الولايات المتحدة الأمريكية واعتماد الرابطة الأوربية للإدارة العامة واللجنة الدولية لاعتماد التعليم والتدريب في مجال الإدارة العامة.

تعليق عبر الفيس بوك