جامعة السلطان قابوس تحصد المركز الأول في مسابقة عُمان للبرمجة في نسختها الرابعة

 

مسقط - الرؤية

اختتمت في جامعة السلطان قابوس مسابقة عُمان الجامعية للبرمجة في نسختها الرابعة وذلك بالقاعة الكبرى في مركز الجامعة الثقافي، وفي حفل الختام قام الدكتور محمد بن خلفان البدوي مساعد عميد كلية العلوم للتدريب وخدمة المجتمع ورئيس لجنة تنظيم المسابقة بإلقاء كلمة المنظمين التي قال فيها إن هذه النسخة من المسابقة تميزت بفترة تحضير منهجية بدأت بمخاطبة الوزارات المعنية والتواصل مع جميع الكليات والجامعة الحكومية والخاصة، وكذلك مخاطبة رؤساء الفرق التي شاركت في النسخ الماضية بالإضافة إلى مخاطبة المتسابقين عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي، كل ذلك هدف إلى إيصال خبر تنظيم المسابقة إلى أكبر شريحة ممكنة من طلاب الكليات والجامعات. إضافة إلى أن فريق التنظيم شارك فيه أشخاص من خارج جامعة السلطان قابوس وتحديدا من الجامعة الألمانية بسلطنة عمان ومنهم البروفيسور رودلف وممثل من قطاع الأعمال الدكتور علي الشيذاني مدير المراكز البحثية بمجلس البحث العلمي والدكتور سلطان اليحيائي مدير تقنية المعلومات من شركة كهرباء مزون. بالإضافة إلى أن فريق المتطوعين الذين يقومون على خدمة المسابقة ومشتركيها تضمن لأول مرة عشرة طلاب من الجامعة الألمانية بالسلطنة.

كذلك شارك فريق مدرسي يمثل مدرسة منار العلم بمحافظة مسقط. وهو الأول من فئته ويشارك كضيف شرف في المسابقة المخصصة لفرق الجامعات والكليات، وكانت المفاجأة في إحرازه المركز الثامن بين 40  فريقا يمثلون 15 مدرسة وكلية.

وضمن فعاليات الختام تم عرض مقطع مرئي حول الإعداد للمسابقة ثم فاصل إنشادي قدمه الطالب خالد الحراصي من كلية العلوم، بعدها قام فريق التحكيم القادم من جمهورية مصر العربية والجمهورية العربية السورية، بعرض مقطع مرئي تعريفي حول المرحلة التالية من المسابقة وهي المسابقة العربية الجامعية للبرمجة (المسابقة الإقليمية) والتي ستشارك بها الفرق المتأهلة من المسابقة الوطنية العمانية في24 نوفمبر الجاري بشرم الشيخ في جمهورية مصر العربية.

كذلك فريق التحكيم بإعلان النتائج النهائية للمسابقة بطريقة تشويقية مبتكرة تقوم على مبدأ محاكاة ما حدث في الساعة الأخيرة من المسابقة والتي تعرف بالساعة الصامتة أو الساعة العمياء.

وقد جاءت النتائج كالتالي: حصل على المركز الأول فريقOptimal Group من جامعة السلطان قابوس وتمكن من حل 7 مسائل في 510 دقيقة، والمركز الثاني حصل عليه فريق v0id_Loop من كلية ولجات للعلوم التطبيقية وتمكن من حل 7 مسائل في 543 دقيقة والثالث فريق Alpha-X من كلية كالدونيان الهندسية والذي تمكن من حل 7 مسائل في 660 دقيقة) وبالنسبة للفرق الأخرى التي تأهلت للمشاركة في المسابقة الإقليمية فقد جاء فريق 1024 من كلية ولجات للعلوم التطبيقية في المركز الرابع وتمكن من حل 7 مسائل في 697 دقيقة وفي المركز الخامس جاء فريق Crypters من جامعة السلطان قابوس وتمكن من حل 6 مسائل في 175 دقيقة وفي المركز السادس جاء فريق GUtech OWwls من الجامعة الألمانية وتمكن من حل 6 مسائل في 319 دقيقة في المركز السابع فريق Maestro من جامعة السلطان قابوس وتمكن من حل6 مسائل في 463 دقيقة.

وجاء فريق مدرسة منار العلم في المركز الثامن برصيد 6 مسائل في 591 دقيقة، ولكن نظرا لكون مشاركته شرفية فلم يتم احتساب مركزه ضمن المتأهلين في حالة تأهله؛ إلا أنه من اللافت للنظر تميز هذا الفريق عما نسبته 79.5% من عدد الفرق المشاركة من الكليات والجامعات.

 

تعليق عبر الفيس بوك