تدشين حديقة نباتات طبيعية بمدرسة أم سعد في مسقط

 

مسقط - الرؤية

دشّنت مدرسة أم سعد الأنصارية للبنات بمحافظة مسقط حديقة النباتات الطبيعية بالتعاون مع كلية الزارعة بجامعة السلطان قابوس قسم المحاصيل الزراعية وتنظيم جماعة النادي العلمي وأسرة العلوم بالمدرسة، احتفاء بيوم الشجرة الذي يصادف الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر من كل عام، حيث تضم الحديقة نباتات من الداخلية والمثمرة والزينة.

واشتمل حفل التدشين على فعاليات متنوعة حيث قدمت جماعات الأنشطة المدرسية مسرحيات وأناشيد، وقدم الدكتور الوليد البوسعيدي من كلية الزراعة بجامعة السلطان قابوس محاضرة بعنوان "العناية بالمحاصيل الزراعية" تناول فيها طرق التعامل مع النباتات عند زراعتها في تحديد المسافات بين كل نبات، واختيار الأماكن المناسبة لنوع النبات الذي تتم زراعته وكيفية العناية به.

كما شارك مجلس الأمهات بالمدرسة الطالبات تزامنًا مع احتفال المدرسة بيوم الشجرة، حيث قامت الطالبات بإنشاء مشتل متنوّع سيكون بمثابة مشروع زراعي لإنتاج ثمار الليمون والطماطم والباذنجان والتين والبرتقال والورد، وتسعى إدارة المدرسة لدعم مثل هذه المشاريع التي تسهم في إيجاد بيئة مدرسية جاذبة.

وقام الفريق الزائر من كلية الزراعة بجامعة السلطان قابوس بتنفيذ تطبيق عملي في كيفية زراعة المحاصيل الزراعية؛ حيث قامت طالبات جماعة النادي العلمي وأسرة العلوم بزراعة شتلات من النباتات على الأرض التي تم تخصيصها بالمدرسة.

تعليق عبر الفيس بوك