المُستشفى السلطاني ينظم دورة في استخدام الأشعة فوق الصوتية

مسقط - الرؤية

بدأت أمس الأحد "دورة تدريبية في استخدام الأشعة فوق الصوتية" ينظمها المستشفى السلطاني ممثلا بوحدة طب الأجنة بقسم أمراض النساء والولادة بالتعاون مع الجمعية العالمية لأجهزة التصوير فوق الصوتية ودائرة صحة المرأة والطفل بوزارة الصحة، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، وحضور البروفيسور هشام الميرغني الممثل الإقليمي على مستوى الشرق الأوسط للجمعية العالمية لأجهزة التصوير فوق الصوتية، وعدد من المسؤولين في وزارة الصحة والمستشفى، وتستمر لمدة خمسة أيام.

تهدف الحلقة إلى إعداد وتدريب 30 أخصائي من مختلف المؤسسات الصحية بالسلطنة، في كيفية استخدام الأشعة فوق الصوتية لمتابعة الحوامل، وإطلاع المتدربين على أحدث الأساليب العلاجية في استخدام الأشعة.

في بداية الحلقة أكد الدكتور سعيد بن حارب اللمكي مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة على أهمية هذه الدورات التدريبية في اكتساب الخبرة في مجال أشعة السونار، خاصة وأنّ العالم يشهد كل يوم تطورات ملحوظة في المجالات الطبية المختلفة ومنها طب الأجنة.

وأشارت الدكتورة نوال بنت علي الراشدية رئيسة قسم صحة المرأة بدائرة صحة المرأة بالمديرية العامة للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة الى الدراسة التي قامت بها عام 2014 لتقييم خدمة الأشعة في المؤسسات الصحية المختلفة والتطورات التي شهدتها طوال السنوات الماضية.

وأوضحت الدكتورة موزة السليمانية استشاري أول طب أجنة وأمراض نساء وولادة أن طب الأجنة شهد في السنوات الأخيرة تطورات ملحوظة من ناحية الأساليب التشخيصية والعلاجية، بما في ذلك أشعة التصوير فوق الصوتية لطب صحة الأم والجنين، وهو الأمر الذي أفرز تحديات جمة من أجل التماشي مع الكم العلمي المتسارع والتطورات التقنية في هذا المجال.

 

تعليق عبر الفيس بوك