مشاركات واسعة وفعاليات متنوعة في مسيرة "جمعية السرطان"

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - العمانية

نظمت الجمعية العمانية للسرطان أمس بحديقة القرم الطبيعية سباق المشي السنوي الرابع عشر تحت شعار "المشي من أجل حياتنا"، وذلك  تحت رعاية صاحبة السُّمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي، وبحضور الدكتور وحيد بن علي الخروصي رئيس الجمعية العمانية للسرطان.

وتضمن السباق عددا من الفعاليات المصاحبة منها العروض التعبيرية المسرحية التي قدمت على مسرح الحديقة وفعاليات توعوية متنوعة حول مرض السرطان بمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية وأفراد المجتمع. وقالت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي إن مثل هذه الفعاليات تمثل جانبا مهما لبث التوعية بأنواع السرطان وطرق الفحص المبكر، مشيرة إلى أنها تسهم بشكل كبير في التوعية بجميع أنواع السرطان إلى جانب تثقيف الشباب والمشاركين بالمرض وأسبابه وأعراضه وطرق الوقاية منه. وأضافت أن المشاركة الواسعة من كافة فئات المجتمع في الفعالية دليل واضح على مدى الوعي الذي وصل إليه المجتمع والرغبة الصادقة في بذل المزيد من العطاء في المجال التطوعي.

من جانبه، قال الدكتور وحيد بن علي الخروصي رئيس الجمعية العمانية للسرطان إن سباق المشي يهدف إلى  تعزيز الجهود المبذولة للنهوض بمستوى الوعي الصحي والعلاجي لمرض السرطان وطرق العلاج المبكر لكافة أنواع السرطان. وأضاف أن المشاركة المجتمعية الواسعة تؤكد وصول رسالة التوعية بأمراض السرطان لعدد كبير من المجتمع وهو حافز جيد للاستمرار في هذا الجانب.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك