قيادة جنوب الباطنة تنظم برنامجاً عن المخدرات بـ"تربية الرستاق"

الرستاق - الرؤية

نفذت إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بقيادة شرطة محافظة جنوب الباطنة، برنامجاً توعويًّا عن أضرار المخدرات في كلية التربية بولاية الرستاق.

تضمن البرنامج إلقاء محاضرة توعوية، ومشاركة حافلة التوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية في البرنامج، كما تم توزيع المطويات التوعوية والإرشادية، وشرح محتواها التوعوي والقانوني، ودعوة الزوار للإبلاغ عن أي ملاحظات وتفاعلهم مع الرقم المجاني (1444) للإجابة عن استفساراتهم على مدى 24 ساعة.

شاهد الزوار محتويات الحافلة التوعوية من مطبوعات وصور توعوية، وبعض الصور التي تظهر مدى خطورة تعاطي المواد المخدرة، وما يترتب عليها من إصابة متعاطيها ببعض الأمراض الخبيثة والقاتلة، التي تؤدي في غالب الأحيان للوفاة.

وقام طاقم الحافلة التوعوية -الذي خضع أفراده للعديد من البرامج والدورات التخصصية في مجال التوعية بالمخدرات والمؤثرات العقلية- بالرد على الاستفسارات المطروحة من قبل زوار الحافلة، وحثهم على تقديم النصح والإرشاد لأقرانهم وذويهم، واستغلال أوقات الفراغ وتطوير المواهب، وتنمية المهارات لدى أبنائهم، والعمل على تطوير حلقة التواصل الأسري وتبادل الآراء والافكار بين أفراد الأسرة.

تعليق عبر الفيس بوك