"البلديات" تنفذ برنامجا تدريبيا في قياس مؤشرات الأداء

مسقط - الرؤية

تنفذ وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه برنامجا تدريبيا في قياس مؤشرات الأداء من 29 أكتوبر إلى 2 نوفمبر، بمشاركة 20 من مشرفي الجودة وأعضاء فريق التطوير والجودة من ديوان عام الوزارة والمديريات والبلديات المطبقة لنظام إدارة الجودة في المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة شمال الباطنة، وبلدية السويق، والمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية، وبلدية صور، والمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة البريمي، وبلدية البريمي.

يهدف البرنامج إلى التعرف على مفهوم مؤشرات القياس وطرق تطبيقها؛ بما يُمكن المؤسسة من قياس وتقييم ومراجعة أدائها وتحقيق نتائجها المرجوة.

ويتناول البرنامج عدة محاور؛ من ضمنها: مفهوم مؤشرات الأداء وأهميتها، وخصائص مؤشرات الأداء الفاعلة، إضافة لخطوات إعداد مؤشرات الأداء وربطها بالعمل، ومؤشرات أداء الجودة وتوظيفها في تحسين الأداء، كذلك كيفية متابعة نتائج المؤشرات وتوظيف النظم الآلية لذلك، وأنواع مؤشرات الأداء من حيث النوع والمستوى.

ويأتي البرنامج ضمن الخطة السنوية لمركز تنمية الموارد البشرية بالوزارة لتدريب وتأهيل الموظفين العاملين في هذا التخصص، ورفع كفاءتهم وتزويدهم بكل ما هو جديد من معارف في هذا المجال.

تعليق عبر الفيس بوك