الأحد, 16 ديسمبر 2018

"التوجيه المهني" يشارك في معرض التعليم العالي "إيدوتراك عمان 2017"

الأحد 29 أكتوبر 2017 06:53 م بتوقيت مسقط

"التوجيه المهني" يشارك في معرض التعليم العالي "إيدوتراك عمان 2017"

مسقط - الرؤية

يشارك المركز الوطني للتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم في معرض التعليم العالي "التدريب والتأهيل" "إديوتراك عمان 2017"، بمركزعمان للمؤتمرات والمعارض بحي العرفان، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية، وبمشاركة واسعة لحوالي 86 مؤسسة للتعليم العالي من 15 دولة حول العالم، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام.

ويعرض المركز الوطني -في ركنه- مجموعة من الإصدارات والمطبوعات المتعلقة بالتعريف بخدمات وأنشطة المركز والتواصل مع الطلاب وأولياء الأمور، كما يقوم بالرد على استفسارات الطلاب المتعلقة باختيار المواد الدراسية، وتقديم التوجيه والاستشارة المهنية لهم حول آلية اختيار تخصصاتهم والبرامج الدراسية بنظام القبول الموحد، ومدى مواءمتها مع متطلبات سوق العمل.

وسيرافق المركز الوطني في هذه المشاركة العديد من الفعاليات كالتعريف بالحقيبة المهنية ومحتوياتها وأهدافها، وما يتعلق بها من أنشطة حقيبة الأنشطة المهنية؛ وهي: حقيبة مساندة للصفوف (5-9) وتحتوي على قصص مصورة عن التخطيط، وتكامل المهن، والعمل التطوعي، إضافة لقصص لشخصيات ناجحة، كما تتضمن بعض الألعاب المساندة للأنشطة، وتستخدم محتويات الحقيبة من قبل إخصائي التوجيه المهني والطلاب في مدارس الحلقة الثانية.

كما يشارك في الركن طلاب مبتعثون من فريق مبادرة "تجربتي في الابتعاث"، يقدمون الاستشارات لأبنائنا الطلاب حول الدراسة في الخارج والحياة الجامعية ومواجهة التحديات التي قد تواجه الطالب المبتعث.

ويعد المعرض منصة مناسبة للطلاب الراغبين في متابعة دراستهم في الجامعات المحلية والدولية؛ إذ يستمر لمدة ثلاثة أيام خلال فترتين يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الواحدة بعد الظهر، ومن الساعة الرابعة حتى الساعة الثامنة مساء؛ وذلك لإتاحة الفرصة للجمهور للتواصل المباشر مع المؤسسات المشاركة.