24 طالبا وطالبة بجامعة السلطان قابوس يشاركون في حملة "سواعد"

 

مسقط - الرؤية

استمراراً لأنشطة حملة "سواعد" التي تهدف لنشر المعرفة، وزيادة مستوى الوعي بالقطاع اللوجيستي للطلاب، نظم مركز عمان للوجيستيات -بالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة السلطان قابوس- برنامج زيارات ميدانية لطلاب قسم إدارة العمليات بالكلية. إذ يركز البرنامج على الخدمات التي يوفرها القطاع اللوجيستي والعمليات المصاحبة؛ إذ يشمل البرنامج عددا من الزيارات الميدانية للشركات اللوجيستية الرائدة بالسلطنة: الطيران العُماني، والشركة العمانية الإدارة المطارات، والمدينة للخدمات اللوجستية، وميناء صحار، والمنطقة الحرة؛ وذلك لمعرفة فرص التطوير والنمو بالقطاع.

كما يقوم البرنامج بتعريف الطلاب على العمليات المتعلقة بالمجالات اللوجيستية والأعمال التي تقوم بها الشركات اللوجستية؛ إذ يسهم هذا الربط بين الجانب النظري والعملي في ترسيخ مفهوم القطاع اللوجيستي والخدمات المصاحبة لدى الطلاب، وفهم ببيئة العمل، وطبيعة الإجراءات المتبعة بالشركات اللوجيستية، إضافة لاكتساب المعرفة حول أهم الوسائل والتقنيات المستخدمة لتسهيل الاجراءات اللوجيستية.

يشارك في حملة "سواعد" 24 طالبا وطالبة، وتأتي الزيارات ضمن مقرر إدارة الموانئ الذي يركز على إطلاع الطلاب على مختلف وسائل العمليات اللوجيستية بالسلطنة؛ بما في ذلك المناولات البرية والجوية والبحرية والأنشطة الاقتصادية المرتبطة بها، وآليات ربط هذه الأنماط جميعا خلال عمليات النقل والإمداد اللوجيستي.

يُذكر أن حملة "سواعد" تأتي ضمن الدور الذي يقوم به فريق الرأسمال البشري بمركز عُمان للوجيستيات في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية اللوجستية 2040، ولأجل تحقيق أحد الأهداف المتعلقة بالرأسمال البشري، وهو زيادة مستوى الوعي والمعرفة بالقطاع اللوجيستي لمختلف فئات المجتمع؛ بمن فيهم فئة طلاب الجامعات والكليات.

 

تعليق عبر الفيس بوك