زيادة عدد النساء في الشركة بأكثر من 20% خلال 6 سنوات

بحضور رائدات الأعمال في شمال الباطنة.."أوربك" تحتفل بيوم المرأة العمانية

صحار- الرؤية

احتفلت شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية - أوربك بيوم المرأة العمانية 2017 بولاية صحار بحضور الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية نائبة رئيس جامعة السلطان قابوس للدراسات العليا والبحث العلمي وأحمد بن صالح الجهضمي الرئيس التنفيذي للشركة وعدد من رائدات الأعمال ومن مجالات أخرى في محافظة شمال الباطنة.

وخلال الحفل، وجهت المشاركات رسائل شكر وامتنان إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- لدعمه للمرأة العمانية في كافة أوجه الحياة. كما أعربن عن تقديرهن لتخصيص يوم للمرأة العمانية والذي يتم خلاله تكريمها على إنجازاتها وتقديراً للمكانة المتميزة التي تحظى بها في السلطنة بما في ذلك قيادة المرأة لمواقع حكومية مهمة.

وقال أحمد بن صالح الجهضمي الرئيس التنفيذي بأوربك: "نحن نؤمن في أوربك بأن رُقي وطننا يرتكز بشكل كبير على الدور التي تؤديه المرأة، ونحن نعتبر أن توفير كل من التعليم والتدريب والفرص المتساوية للمرأة أمر مهم جداً لتمكينها من النجاح. وتتقلد المرأة في شركتنا مسؤوليات ومناصب عُليا ورئيسية كما أنها تساهم في دفع مسيرة نجاحنا."

وأضافت شيماء بنت أحمد العوفية - مديرة الاتصالات والإعلام المؤسسي – أوربك، ورئيسة منتدى ريداء بأوربك "ارتفع عدد النساء العاملات في أوربك من ١٠٠ موظفة في عام ٢٠١١م إلى ٢٧٠ موظفة في عام ٢٠١٧م بمتوسط نمو سنوي بلغ أكثر من ٢٠٪ لتمثل بذلك نحو 9% من إجمالي القوى العاملة في الشركة. ولهذا يستمر منتدى ريداء الخاص بنا في أداء دور مهم في ضمان النجاح المستمر للنساء في مكان العمل. وفي أوربك، نحن ملتزمون بإيجاد التوازن المناسب بين ضغوطات العمل والحياة بالإضافة إلى خلق المودة والألفة بين الموظفين."

الجدير بالذكر أن حفل يوم المرأة العُمانية بأوربك يعقد كل عام وذلك انطلاقاً من إيمان أوربك المتجسّد في أحد أهم قيمها وهو خدمة عُمان بكل فخر في إطار الدور الكبير الذي تلعبه المرأة جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل في مواصلة مسيرة البذل والعطاء لتحقيق المزيد من الإنجازات وأوجه التنمية في هذا البلد المعطاء.

 

تعليق عبر الفيس بوك