مجموعة نماء واللجنة الوطنية للشباب تحتفلان باختتام مسابقة "ويّاكم" 2017

مسقط - الرؤية

احتفلت مجموعة نماء، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للشباب، باختتام مسابقة "وياكم" 2017، إحدى مبادرات المجموعة التي تهدف لنشر ثقافة العمل التطوعي بين الشباب العماني، وذلك بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بولاية صلالة - محافظة ظفار.

حيث أقيم الحفل الختامي للبرنامج تحت رعاية صاحب السمو السيد ملك بن شهاب بن طارق آل سعيد وبحضور أصحاب المعالي والسعادة وكبار المسؤولين من القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى سعادة حسن بن محمد اللواتي، رئيس مجلس إدارة مجموعة نماء، والمهندس عمر بن خلفان الوهيبي، الرئيس التنفيذي للـمجموعة، والمهندس علي شماس الرئيس التنفيذي لشركة ظفار للطاقة وممثلين عن مجموعة نماء واللجنة الوطنية للشباب. ويتضمن الحفل الختامي الإعلان عن الفرق التطوعية الفائزة في النسخة الثالثة للمسابقة وذلك ضمن إطار احتفالات السلطنة بيوم الشباب العماني الموافق 26 من الشهر الجاري. كما جاء تنظيم الحفل الختامي لمسابقة "وياكم" ترجمة للجهود المشتركة والمبذولة من قبل مجموعة نماء والفرق المشاركة بهدف ترسيخ فكرة وأهمية العمل التطوعي في السلطنة.  وقد تم الإعلان وتكريم الفرق الفائزة، حيث احتل فريق "صوارة" التطوعي المرتبة الأولى يليه فريق "احتواء" في المركز الثاني، كما فاز فريق "إراداتي" بالمركز الثالث، في حين نال فريق "اهتم بسلامتك" بالمرتبة الرابعة، أما المركز الخامس فكان من نصيب فريق "بيت البنات" التطوعي. وعلى جانب الاحتفال، تم إقامة معرض مشترك للمشاريع ومبادرات الفرق المشاركة في المسابقة، حيث قام راعي الحفل وبرفقة أصحاب المعالي والسعادة وكبار المسؤولين بزيارة المعرض والاطلاع على أفكار وإنجازات المتطوعين.

وفي هذا السياق قال المهندس عمر بن خلفان الوهيبي، الرئيس التنفيذي لـمجموعة نماء: "تهدف المجموعة من خلال تقديم برنامج "ويّاكم"، إلى نشر ثقافة العمل والحراك التطوعي المستدام لدى شباب السلطنة وتعزيز قدراتهم كرواد للمبادرات التطوعية وتشجيعهم على خلق مشاريع تنموية مستدامة في جميع أنحاء السلطنة. كما تسعى مجموعة نماء من خلال هذه المبادرة إلى إشراك الشباب في إيجاد الحلول المستدامة والمبادرات عن طريق وضع أفكار ومشاريع ثم  تنفيذها ليجد ثمارها المجتمع. وبهذه الطريقة نقوم بتمكين الشباب العُماني وتشجيعهم بأنهم قادرون فعلاً على صنع الفارق نحو تحقيق النماء والرخاء لهذا الوطن.

من جانبه، قال الدكتور راشد بن سالم الحجري، رئيس اللجنة الوطنية للشباب: "يُسرنا مواصلة تقديم الدعم لمبادرات الفرق التطوعية والمشاركة في مسابقة "وياكم" لإبراز قيمة العمل التطوعي تزامناً مع احتفالات يوم الشباب العماني. حيث تسعى اللجنة دائماً إلى تعزيز دور الشباب وبالتحديد المتطوعين منهم للمساهمة في بناء ركائز المجتمع المحلي وتحقيق الاستدامة في مختلف المجالات التنموية في السلطنة، ونود الإشادة بالجهود المبذولة من قبل مجموعة نماء واهتمامهم بالترويج لمشاريع الشباب إلى جانب إقامة العديد من الأنشطة التنموية في مجال الاستدامة." وبلغ مجموع الفرق المسجلة في المسابقة لهذه النسخة 137 فريقا يمثلون 2588 متطوعا. حيث تم تخصيص هذا البرنامج للارتقاء بمهارات الشباب العماني وتفعيل قدراتهم من أجل تطوير الأعمال التطوعية.

كما تجدر الإشارة إلى أن مسابقة "وياكم" من أولى مبادرات سياسة الاستدامة بمجموعة نماء والتي دشنت في سبتمبر 2014 . وحظيت هذه المسابقة بإقبال كبير من فئة الشباب، سواء من الفرق التطوعية القائمة أو من الشباب الذين سارعوا إلى تكوين فرق تطوعية جديدة للمشاركة في هذه المسابقة، بحيث وصل عدد الفرق المسجلة على مدى العامين الماضيين إلى 262 فريقا وبإجمالي مشاركين بلغ 9,120 متطوعا من مختلف محافظات السلطنة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك