عرض قصص النجاح في احتفال نادي الرستاق بـ"يوم الشباب"

الرستاق - الرؤية

نظمت اللجنة الشبابية بنادي الرستاق احتفالا بيوم الشباب العماني، بمشاركة أبناء الولاية من أصحاب المبادرات والمواهب ونجوم التواصل الاجتماعي ورواد العمل التطوعي والخيري، والذين استعرضوا تجاربهم وقصص نجاحهم في مجالاتهم، وأهم التحديات وآليات تجاوزها.

واستعرض الدكتور سليمان الهاشمي -الحائز على الدكتوراة في مجال الطاقة الشمسية و3 براءات اختراع مسجلة- قصة نجاحه منذ مرحلة الدراسة. وتحدث خالد السالمي عن تجربة فريق البادية وإصرار الشباب على بناء صرح رياضي مميز حصد جائزة "مبادرون" على مستوى السلطنة، كما تكلم عن المبادرة التي أطلقت بهدف استخدام التقنيات الحديثة في المدارس.

كذلك تضمن الاحتفال فقرة فنية لشباب فرقة ترانيم الإنشادية التي فازت بجوائز في عدة مسابقات محلية ودولية، وقدم المخترع طلال الخنبشي شرحا لسيارته التي قام بتطويرها تطبيقا لإنترنت الأشياء؛ حيث يتم التحكم بتشغيل وإغلاق السيارة ونوافذها عبر تطبيق بالهاتف، وتم تصميم السيارة لتكون مهيأة لنقل الخزانات الخاصة بالبنوك والبريد الخاص؛ حيث فازت بمسابقة بنك ظفار للابتكار، كما استعرض رجل الأعمال حميد بن مسعود السيابي قصة نجاحه واستثمار طاقات الشباب لبناء مشاريع مربحة تلبي احتياجات المجتمع.

 وألقى الشاعر نبهان العبري الفائز بمسابقة "إبداعات شبابية"، عدداً من القصائد، وكذلك الشاعر مصبح السيابي.

وتحدث اليقظان الناصري عن تجربة مجلس جماهير الرستاق، ونجاح هذه المنصة الإعلامية في دعم الجهود الشبابية والأهلية، وتحقيق العديد من الجوائز على مستوى السلطنة رغم العمر القصير للمجلس؛ حيث حصد جائزة "مبادرون"، وكذلك أفضل فريق في بطولة شجع فريقك.

أما المسرحي عوض الشرياني، فقدم مقطعا تمثيليًّا، واستعرض تجربته في إخراج وتمثيل العديد من الأفلام القصيرة التي حظيت بمتابعة عبر الإنستجرام، وقام الفنان والخطاط هيثم الرجيبي بنحت تحفة كتب عليها يوم الشباب العماني، وقدمها كهدية لنادي الرستاق، وكذلك قدم الفنان المبدع مسلم العبري هدية منحوتة إلى النادي، وتحدث عن تجربته في تحويل الموهبة لمشروع تجاري مربح.

بينما تحدث الفنان التشكيلي جمال المحفوظي عن تحويل موهبة الرسم إلى مشروع في الديكور والتصميم الداخلي. أما إخصائي الإعلام سعيد السلماني، فأشار إلى اهتمام وسائل الإعلام بإبراز جهود الشباب ومشاريعهم، وتقديم الدعم الفني والإعلامي لهم.

تعليق عبر الفيس بوك