إتلاف 1570 كجم مواد غير صالحة وإغلاق 110 منشآت بمطرح

 

مسقط - الرؤية

نفذ قسم التفتيش ومراقبة الأغذية حتى شهر سبتمبر الماضي 10387 زيارة تفتيشية على المطاعم والمقاهي والأنشطة التجارية ذات العلاقة بالصحة العامة؛ نتج عنها تحرير عدد 462 مخالفة صحية لعدد من المنشآت الغذائية المخالفة للوائح والاشتراطات الصحية، وإغلاق 110 منشآت لعدم التزامها بشروط وأحكام وقاية الصحة العامة. إلى جانب إتلاف أكثر عن 1570 كجم من اللحوم والأسماك والدواجن والخضروات والفواكه والمواد الغذائية المطبوخة بسبب عدم صلاحيتها للاستهلاك وذلك لانتهاء الصلاحية والتلف. إضافة لإتلاف عدد 407 من أداة وقطعة مستخدمة في الطهي وذلك لعدم صلاحية الأدوات المستخدمة في تنفيذ العمل للاستخدام الآدمي. إضافة لذلك، فقد تم إرسال (407) عينات إلى مختبر بلدية مسقط لإجراء الفحوصات المخبرية للتأكد من سلامة المواد الغذائية المعروضة في المحال التجارية ومدى صلاحيتها للاستهلاك.

وأكدت بلدية مسقط استمرارية عمليات التفتيش الدوري والمفاجئ، وذلك للتأكد من تقيد المنشآت بالاشتراطات الصحية وفق الضوابط والقوانين المنظمة لهذا الجانب.

ودعت المستهلكين إلى الإبلاغ عن أية ممارسات خاطئة في المنشآت من شأنها التسبب في تلوث الغذاء. حيث تتابع البلدية الملاحظات والبلاغات الواردة إليها من المواطنين والمقيمين عن طريق مركز اتصالات مسقط على الرقم المجاني (1111) .

 

تعليق عبر الفيس بوك