جيوتك تستقبل 100 طالب مدرسي بفعاليات مهرجان العلوم

 

مسقط - الرؤية

استقبلت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان مائة طالب من أربعة مدارس مختلفة، وذلك ضمن فعاليات مهرجان عمان للعلوم بإشراف وزارة التربية والتعليم، حيث قدمت جيوتك 4 ورش مختلفة في مجال العلوم، وشاركت مدرسة الإمام ابن راشد للبنين بورشة المعادن والصخور والتي أوضحت كيفية عمل نموذج الأنشطة البركانية، وتكوين الصخور باستخدام أساليب محددة بما في ذلك الأسلوب المجهري الذي يمكن التحقق من خلاله من بنية وتطور الأرض.

كما قدمت ورشة الحفريات لطلاب مدرسة محمد بن شيخان السالمي للبنين، تعريفًا علميًا بحياة ما قبل التاريخ، من أجل التحقق من التطور والتفاعل الذي حدث لهياكل الكائنات المختلفة، والبيئة التي تعيش فيها.

وتناولت ورشة الفيزياء لطلاب مدرسة الحسن بن هاشم للبنين فيديو تعريفيا عن الفيزياء وتطبيقاتها في الحياة اليومية، بالإضافة إلى تطبيق عملي في إجراء تجربة علمية لحساب الجاذبية الأرضية، وتجارب علمية أخرى مختصة بالجاذبية المغناطيسية.

وقدمت ورشة تطبيقات الهواتف الذكية ios لطالبات مدرسة أم ورقة الأنصارية وتضمنت لمحة عامة عن نشأة التطبيقات الذكية والمنصات المختلفة لتشغيلها وبرمجتها، بالإضافة إلى تطبيق عملي لكيفية برمجة وتطوير تطبيقات الهواتف الذكية.

يشار إلى أن الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان تقدم تخصصات مرتبطة بالعلوم وتقدم برامج بكالوريوس في علوم الحاسب الآلي، وعلوم الأرض التطبيقية، والهندسة البيئية وهندسة العمليات والهندسة الميكانيكية، حيث إن جميع هذه البرامج تمزج بين المعرفة التطبيقية والدراسة النظرية في موضوعات العلوم وترتبط جيوتك بجامعة آر دبليو تي أتش آخن الألمانية وقد حصلت جميع البرامج الدراسية لجيوتك على شهادة الاعتماد الدولي من قبل ACQUIN وهي وكالة اعتماد أكاديمي دولية مقرها بألمانيا.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك