شركة "بيئة "راعٍ رسمي لمهرجان عمان للعلوم

 

مسقط - الرؤية

تشارك الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة"،كراعٍ رسمي في مهرجان العلوم وتقدم ورشة عمل حول "الفن في إعادة التدوير واستخدام المواد" خلال الفترة من (26- 28 أكتوبر2017م) ضمن مهرجان عُمان للعلوم الذي تقوم بتنظيمه وزارة التربية والتعليم في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وقالت أمل بنت حمد العوفية مصمم جرافيكي بشركة "بيئة": تأتي هذه الورشة سعياً من شركة بيئة لمشاركة أفراد المجتمع للاهتمام بالجوانب البيئية من خلال إعادة استخدام الخامات البيئية (كالعلب البلاستيكية) والتي تساعد في خلق جيل واع بأهمية صون البيئة والحفاظ عليها.

وأشارت العوفية إلى مشاركة(55)طالباً من كلية التصميم العلمي وكلية الفنون بجامعة السلطان قابوس في هذه الورشة حيث سيتم تقسيمهم إلى )11( مجموعة للبدء في إعادة استخدام العلب البلاستيكية على التصاميم بأشكال مختلفة وجميلة. وفي نهاية الورشة سيتم اختيار أجمل تصميمين وتكريم المشاركين في الورشة بعدها توزيع المجسمات إلى المرادم الهندسية الموجودة في كافة محافظات السلطنة.

وبدورها قالت حفصة بنت حمود الحراصية، أخصائي توعية مجتمعية بشركة "بيئة" تزامنا مع مهرجان عٌمان للعلوم تخصص " بيئة" ركنا خاصا للأطفال في المعرض لزيادة الوعي البيئي بأهمية المحافظة على البيئة والطريقة الصحيحة للتعامل مع النفايات، وإقامة أنشطة توعوية بالركن.

تجدر الإشارة إلى أن السلطنة أدركت أهمية المضي قدماً في تنمية إدارة قطاع النفايات وتطوير أدائه، والذي نتج عنه إنشاء الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة"، وذلك بموجب المرسوم السلطاني رقم (46 / 2009)، بحيث تتولى إعداد وتنفيذ إستراتيجية حكومة السلطنة لإدارة وتخصيص قطاع النفايات في السلطنة، والدخول بها إلى مرحلة جديدة من خلال تطبيق أفضل ممارسات إدارة النفايات لمواجهة تحديات المحافظة على البيئة والتخلص من النفايات بالطرق العلمية الصحيحة، وذلك من خلال إيجاد شراكة فاعلة بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، وتبني خطط توعوية هادفة للحد من إنتاج النفايات.

 

تعليق عبر الفيس بوك