"هافاس وورلدوايد" تستضيف جون دوشينسكي في مسقط

مسقط - الرؤية

استضافت هافاس وورلدوايد مسقط -إحدى كبرى شركات الاتصالات التسويقية في العالم، ضمن مجموعة هافاس- المتحدث العالمي الشهير جون دوشينسكي، في قاعة ممتاز محل. ولأن الضيف هو صاحب الظاهرة الاجتماعية "تحدي دلو الثلج"، دعت هافاس مسقط ضيوفها بطريقة مبتكرة عن طريق إرسال دعوات مثلجة لهم؛ حيث تم إرسالها في صناديق معبأة بالثلج. ولاقت الدعوة المبتكرة استحسان الجميع وإعجابهم، كما لاقى الحدث بشكل عام استجابة كبيرة بحضور أكثر من 60 شخصية من كبار المسؤولين التنفيذيين وروّاد الصناعة في عُمان، إضافة إلى عدد من المسؤولين الحكوميين. وتميّز الحدث بحضور صاحب السمو السيد الدكتور أدهم بن تركي آل سعيد، الذي أشاد بجون دوشينسكي وقدّر حضوره بالنيابة عن هافاس.

وشارك جون رؤيته المتعلقة بفلسفة أن الناس هم القوة الدافعة نحو التغيير في هذا العالم، وأن إدراك ذلك جعل كل مهنة مخصصة لتسخير تلك القوة لبدء العمل بالأسباب وإنجاز الأفضل للعالم، كما يشعر بأن هذا هو الوقت المناسب لإحداث التغيير؛ حيث تهتم المؤسسات بالأفكار الجديدة القادمة التي تعمل على سحق المنتجات والخدمات وطرق إنجاز الأعمال التقليدية، فهو يعتنق النظرية القائلة بأن الأمر كله مرتبط بتغيير العقليات. يعتقد دوشينسكي بأن هذا التغيير لا يتعلق بفكرة هائلة أو بتنفيذ فكرة ما وإنما بتغيير سلوكيات الناس وتحقيق اتحادهم ليشكّلوا قوة نحو تغيير العالم. وإقراراً بالعالم الديناميكي الذي نعيش فيه، أشار إلى  أن الناس يمتلكون الرغبة لأن يكونوا جزءاً من التغيير، وبأنه من الضروري تقديم شيء ما لتحقيق ذلك وبالتالي تحقيق رغبتهم في أن يصبحوا جزءاّ من التغيير.

وأوضح دوشينسكي أن الشركات في حاجة لأن تتمحور حول هدفٍ ما لتكون ناجحة في عالم الاقتصاد المتغير اليوم. وأشار إلى أن اجتماع الأفراد على قضية ما يقدّم للناس الفرصة للوقوف بجانبهم ودعمهم. وإقراراً بوجود عالم اقتصادي جديد، طرح جون دوشينسكي فكرة إيجاد الأشخاص الذين يسعون لبناء مجتمع من السفراء الذين يمكنهم الترويج لبيع العلامة التجارية بشكل أفضل مما لو تمت العملية بشكل فردي. انتقل العالم الحديث من إطار ما يحبه المستهلك وما لا يحبه إلى الاقتصاد الذي تمثل به القيمة والاستدامة العوامل الأساسية.

وقال جون دوشينسكي: كلنا مدعوون لإعادة ابتكار وتصميم وتخيل ما نقوم به. وهذا ليس لأننا نمتلك التكنولوجيا التي تؤهلنا للقيام بذلك، بل لأننا كبشر نغير من سلوكنا وتصرفاتنا". ويقرّ جون دوشينسكي بحقيقة أن قيادة مؤسسة تقدّم تأثير تغيير اللعبة هو تحدياً مضاعفاً في عالمنا سريع التغيّر. حيث أضاف قائلاً: "عليك أن تكون قائداً مختلفاً مستنداً لمبادئ قوية تقود للتغيير الذي تود رؤيته في العالم اليوم". كما شدد على أهمية التفكير بشكل مختلف، والعمل بشكل مختلف ومساعدة الآخرين للتخلص من مخاوفهم واستغلال الفرص الكثيرة من حولهم.

وقال نيكولاس لبّان، المدير العام لهافاس وورلدوايد مسقط: "سعدنا بجمع عدد من رواد الصناعة تحت سقف واحد بهدف الاستمتاع والاستفادة من الحديث الملهم والقيّم، آملين أن يساعدهم على إحداث الفارق في مجتمعاتهم وبيئات عملهم. مساعدة العلامات التجارية على النجاح وتحقيق الريادة في هذه الصناعة يمثل قيمة أساسية لشركتنا".

تعليق عبر الفيس بوك