"ماكدونالدز" تطرح "حاسبة القيمة الغذائية" لاختيار الوجبات المفضلة

 

مسقط - الرؤية

ضمن التزامها بتطبيق مبدأ الشفافية في علاقتها مع عملائها، طرحت ماكدونالدز في منطقة الخليج "حاسبة القيمة الغذائية" على موقعها الإلكتروني المتاح في جميع دول مجلس التعاون. ويمكن للعملاء استخدام هذه الأداة الجديدة والمبتكرة للحصول على المعلومات الغذائية لكل من المكونات المستخدمة في وجبات ماكدونالدز، كما يمكنهم تعديل المكونات الخاصة بوجباتهم المفضلة.

ويأتي طرح "حاسبة القيمة الغذائية" بناء على التوجهات المتصاعدة لدى العملاء في المنطقة للتعرف أكثر عن العناصر الغذائية في الوجبات التي يتناولونها بوجه عام، وتتيح "حاسبة القيمة الغذائية" لعملاء ماكدونالدز الإطلاع بشكل أشمل على القيمة الغذائية للمكونات المستخدمة في وجباتهم المفضلة من ماكدونالدز. ويمكن للعملاء اليوم الاعتماد على تلك الأداة سهلة الاستخدام لاختيار المكونات التي يفضلونها، وحذف المكونات التي لا يرغبون فيها، والتعرف على نتائج التعديل والقيمة الغذائية لكل المكونات.

وتعد "حاسبة القيمة الغذائية" أول تقنية من نوعها في المنطقة، والتي جاء إطلاقها ضمن حملة "نجود بالأفضل، كل يوم" والتي شهدت تحسينات كبيرة في وقت مبكر من هذا العام على خيارات الأطعمة التي يقدمها ماكدونالدز في أكثر من 500 مطعم على مستوى منطقة الخليج. وتضمّنت تلك التحسينات، استخدام مزيج من زيوت القلي يحتوي على نسبة دهون مشبعة أقل بنسبة 80%، ومايونيز بسعرات حرارية أقل بنسبة 50%، والاعتماد على مصادر مستدامة للأسماك.

وقال علي داود الرئيس التنفيذي لماكدونالدز عمان: "نحن في ماكدونالدز ملتزمون بموقع الريادة والابتكار في مجال المأكولات والأغذية في منطقة الخليج، ويستجيب طرح "حاسبة القيمة الغذائية" إلى التوجهات المتصاعدة لدى العملاء في المنطقة للتعرف أكثر على ما يتناولونه من أطعمة. فسواء كنت مهتماً بحساب السعرات الحرارية أو كمية البروتين، والدهون والنشويات في الوجبات، فإنّ تلك الأداة سهلة الاستخدام يمكنها منح العملاء خيار التحكم بشكل كامل في خياراتهم الغذائية، كما تمنحنا فرصة تقديم وجبات شهية تناسب جميع الأذواق. ونتطلع إلى متابعة عملائنا وهم يستخدمون الحاسبة الجديدة، بينما نقوم نحن بريادة مجال الابتكارات الغذائية على مستوى منطقة الخليج".

وتمثل "حاسبة القيمة الغذائية" إضافة جديدة إلى سلسلة مبادرات ماكدونالدز في منطقة الخليج لتحقيق السبق في صناعة الأغذية والمشروبات، كما تستكمل تطبيق مبدأ الشفافية الغذائية الذي انطلق عام 2003. وتتضمن المبادرات أيضاً، توصيل المعلومات الغذائية على المطبوعات الخاصة بصواني التقديم، وكذلك المنشورات ومواد التغليف، وكذلك المنصة الإلكترونية "من حقك أن تعرف" التي تتفاعل مع استفسارات العملاء بأجوبة بسيطة وشفافة مزودة بحقائق وأرقام.

تعليق عبر الفيس بوك