مشاريع طلابية وتجارب علمية في تدشين المهرجان بـ"تعليمية شمال الشرقية"

...
...
...
...
...
...
...

إبراء - الرؤية

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية، صباح أمس، بتدشين مهرجان عمان للعلوم؛ وذلك بمركز الاستكشاف العلمي، تحت رعاية سعادة الشيخ يحيى بن حمود المعمري محافظ شمال الشرقية، وحضور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج، وعدد من أصحاب السعادة، ومسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة بالمحافظة، وجمع كبير من التربويين.

تضمن الحفل كلمة المديرية، ألقتها رحمة بنت يوسف الحارثية؛ قالت فيها: انطلاقا من الأهمية التي توليها السلطنة لتنمية الموارد البشرية وترسيخ منهج التفكير العلمي، وخلق أجيال متعلمة وواعية وقادرة على أن تتعاطى مع المتغيرات والمستجدات المحلية والعالمية بكل كفاءة واقتدار وترسيخها للعلوم ومهاراتها العلمية، وصقلا للمواهب الطلابية؛ انبثقت فكرة مهرجان عمان للعلوم.

ثم قدمت مدرسة الحوية للتعليم الأساسي مشهداً تمثيلياً لتجارب علمية بإشراف المعلمة أحلام الحبسية، تضمن تشريحا مباشرا لإحدى الكائنات الحية، وإرشادات السلامة، وعمل تجارب علمية تبين أهمية معرفة العلوم المختلفة، كما تضمن الحفل عرض نماذج لمشاريع طلابية؛ منها: ابتكار وإنجاز للطالبين من فئة الإعاقة السمعية من مدرسة عبدالله بن زيد للتعليم الأساسي ومدرسة الحواري للتعليم الأساسي، والفائز بالمركز الثالث على مستوى العالم بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتم عرض تجربة مشروع زيت الرمان للطالب محمد بن إبراهيم الفرعي من مدرسة الحواري للتعليم الأساسي. كما استمتع الحضور بالفقرة الإنشادية التي أبرزت النهضة العمانية في مختلف العلوم؛ ومنها: التعليم والعمارة...وغيرهما. ثم قام راعي المناسبة والحضور بالتجول في أرجاء المعرض بمشاركة مدارس تعليمية شمال الشرقية، وجامعة السلطان قابوس، وجامعة الشرقية، والكلية التقنية بإبراء، والمدرسة الهندية بإبراء، والمؤسسات الحكومية والخاصة، والذي قدم خلاله الطلاب شرحا وافيا عن مشاريعهم وأعمالهم العلمية التي تبرز المستوى العملي للطلاب في مختلف العلوم.

تعليق عبر الفيس بوك