120 طالبا يشاركون بابتكاراتهم في مهرجان عمان للعلوم بجامعة البريمي

البريمي - سيف المعمري

رعى سعادة السيد إبراهيم بن سعيد بن إبراهيم البوسعيدي محافظ البريمي، انطلاقة مهرجان عُمان للعلوم بجامعة البريمي، والذي تنظمه وزارة التربية والتعليم بجميع المحافظات التعليمية، بحضور الدكتور سالم بن سعيد البحري مستشار الوزيرة لشؤون خدمة المجتمع، ومديري العموم ومديري المؤسسات الحكومية، وبمشاركة 120 طالبا وطالبة من مدارس تعليمية البريمي وجامعة البريمي وكلية البريمي الجامعية ومعهد العلوم الإسلامية في المحافظة.

وألقى البروفيسور نبيل بن حسن القاضي رئيس جامعة البريمي، كلمة؛ أشار فيها إلى أن جامعة البريمي تشارك بالمهرجان -ممثلة في كلية الهندسة وكلية العلوم الصحية- وتنوعت المشاركات بين عروض وتجارب علمية ومحاضرات تخصصية ومسابقات تسويقية. وأضاف بأن المبادرة التي تتبناها وزارة التربية والتعليم خطوة في الاتجاه الصحيح نحو تنمية الحس العلمي والتقني لدى الطلاب، ودفعهم إلى مزيد من الإبداع والتألق. مشيراً إلى أن جامعة البريمي حريصة كل الحرص على أن تكون شريكاً فاعلاً في جميع الجهود الساعية لدفع عجلة التقدم والتطور العلمي في المجتمع.

من جانبه، ألقى موسى بن علي الهنائي مدير عام التربية والتعليم بمحافظة البريمي، كلمة المديرية؛ أكد فيها أن مهرجان عُمان للعلوم يزخر المهرجان بالعديد من الفعاليات والبرامج التي تستهدف زوار من أعمار مختلفة واهتمامات علمية متباينة؛ حيث يضم أكثر من 120 فعالية في مجالات التكنولوجيا والابتكار والرياضيات والهندسة والروبوت والعلوم، وحرصنا على اختيار أفضل المشاركات والفعاليات التي تقدمت بها المدارس الحكومية والخاصة والدولية، التي تحقق أهداف المهرجان من خلال الشراكة مع مؤسسات التعليم العالي وقد كانت المشاركات تنافسية وبأعداد كبيرة، وتم اختيار أفضلها بما يتناسب وأهداف المهرجان. بعد ذلك، قام سعادة السيد راعي المناسبة والحضور بالمرور على أركان المعرض، والذي شارك فيها طلاب المدارس والجامعات والأكاديميين في مجال العلوم الرياضيات والتكنولوجيا والهندسة وعلم الفلك والروبوت والذكاء الاصطناعي، ويستمر المهرجان لمدة يومين.

تعليق عبر الفيس بوك