طلاب "جيوتك" يشاركون في دورة بألمانيا

مسقط - الرؤية

سافرت مجموعة مكونة من 15 طالبا وطالبة من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان "جيوتك"، مؤخرا، إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية، في رحلة دراسية إلى جامعة آر.دبليو.تي.إتش آخن الألمانية، وهي التوأم للجامعة الألمانية في عمان "جيوتك"؛ لحضور دورة دراسية لغوية وثقافية ألمانية.

وتقوم الجامعة بتنظيم هذه الرحلة الدراسية السنوية منذ عام 2009، وتهدف لتعريف الطلاب بالحياة في ألمانيا حتى يطلعوا عن كثب على طريقة الدراسة والبيئة الدراسية في جامعة آر.دبليو.تي.إتش آخن. وبالنسبة للعديد من الطلاب، تعد هذه الرحلة أول زيارة يقومون بها إلى ألمانيا. وقد حصلت هذه الرحلة الدراسية على التمويل من قبل الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي. وتوجب على طلاب الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتك) تقديم رسالة توضح الدوافع خلف الرغبة في القيام بهذه الزيارة، تم بعدها عقد مقابلات مع الطلبة المستحقين.

وقام الطلاب بجولة في حرم جامعة آر.دبليو.تي.إتش آخن، إضافة لزيارة معهد الهندسة الهيدروليكية وإدارة الموارد الطبيعية، ومعهد هندسة المركبات، كما قاموا بزيارة مدينة بون -العاصمة السابقة لألمانيا- وفي نهاية الأسبوع الثالث زاروا كاتدرائية كولن ومسرح المدينة، وتمتعوا برحلة بالقارب في نهر الراين. واشتملت الدورة الدراسية الصيفية على رحلة لمدة نصف يوم إلى مدينة دوسلدورف ومدينة ماستريخت الهولندية القريبة من مدينة آخن. وإضافة لذلك، تعرف الطلاب على بعض المدن الحدودية؛ مثل: مدن روورماوند وفالز وكيركراد في هولندا ومدينة كيلميس في بلجيكا. وتمتع الطلاب بنزهة في الغابات الألمانية المؤدية إلى نقطة تربط بين ألمانيا وبلجيكا وهولندا تعرف باسم "نقطة الثلاث دول".

تعليق عبر الفيس بوك