أهالي شرجة هنج بالرستاق يطالبون بتوفير طائرة

...
...
...
...
...
...
...

 

الرستاق - طالب المقبالي

طالب أهالي شرجة هنج بولاية الرستاق الجهات المعنية في السلطنة بتوفير طائرة لنقل بضائعهم إلى أماكن سكناهم التي لا تصلها السيارات.

وعن الأهالي، قال خلفان بن سعيد بن علي الخنبشي إنه ومنذ العام 2015، والأهالي يطالبون بتوفير طائرة لنقل بضائعهم ومعدات حفر وتعميق لآبارهم، وأعلاف لحيواناتهم التي تزيد على 500 رأس.

ويذكر الخنبشي أنه تقابل مع مسؤولين، وتمت إفادته بأنه لا يوجد منفذ للطائرة في هذا المكان، مع العلم أن الطائرة كانت تنقل بضائع المواطنين في هذا المكان منذ عام 1984 وحتى العام 2015، وآخر رحلة للطائرة كانت قبل 3 سنوات، ويقول المسؤولون إن المهبط الحالي لا تتوافر به وسائل السلامة من المخاطر، وأنه غير آمن وضيق، ويقع بين الجبال، مع العلم بأن جميع مهابط الطائرات في الجبال لا تتوافر بها وسائل السلامة على الأرض.

وتوضح الصور أن الطائرة كانت تنقل البضائع في هذا المكان، حيث تم نقل حفار آبار المياه لحفر بئر لتوفير المياه للماشية في وقت سابق، وحاليا تتعرض المنطقه للجفاف والأهالي بحاجة لنقل معدات حفر الآبار من أجل تعميق البئر التي تم حفرها في العام 2005 بديلا عن البئر التي تم حفرها في العام 1986 حيث تمت مساعدة الأهالي بتوفير الطائرة لنقل المعدات حسب تأكيد الأهالي.

ويضيف الخنبشي قائلا: البئر الجديدة أصبحت شبه جافة وبحاجة لتعميق، ونطالب بنقل المعدات التي تساعدنا على القيام بهذا العمل، كما أننا سوف نتكفل بتوفير الشبكة التي ستوضع عليها.

يذكر أن هذه المنطقة رعوية وتحتوي على ثروة حيوانية كبيرة.

تعليق عبر الفيس بوك