"مجان" ينظم مسيرا جبليا بالتعاون مع "السياحة" احتفالا بيوم المرأة العمانية

مسقط - الرؤية

نظم فريق مجان للمسير الحر -وبالتعاون مع وزارة السياحة، وبمشاركة وبقيادة نسائية- فعالية "نزهة جبلية" للمرأة، والتي تشمل مسيرا جبليا بقرية سعال بمحافظة مسقط؛ وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العمانية.

وذكرت المهندسة آسيا بنت مسلم العامرية المسؤولة عن العضوات والمشاركات في فريق مجان للمسير الحر: تم تنظيم المسير على هامش احتفالات السلطنة بيوم المرأة العمانية، ووصل عدد المشاركات النسائية من مختلف الجنسيات إلى حوالي 22 مشاركة، وكان بمثابة نزهة جبلية إستهدفت النساء ذوات اللياقة الصحية والبدنية المتوسطة، ومناسب كذلك للمبتدئات في مثل هذا النوع من الرياضات، وأتاح الفرصة للمشاركات للاستمتاع بالمقومات السياحية الموجودة في قرية سعال بولاية بوشر، والتقاط صور للمناظر الطبيعية والمعمارية التي تنفرد بها القرية. ولإنجاح هذا المسير، جرى التنسيق منذ البدء لتزويد المشاركات بكل ما يخص المسار الجبلي من معلومات وإرشادات الأمن والسلامة وتعليمات للمحافظة على البيئة والممتلكات العامة في القرية عن طريق إعلان بعنوان "لأنك تهمينا"، وحرصنا كمسؤولين عن تنظيم هذه الفعالية على متابعة المشاركات وتقيدهن بشروط المشاركة في المسير.

وقالت فايزة بنت مبارك الأخزمية مساعدة القائد في فريق مجان للمسير الحر: بدأ المسير في مجموعة واحدة تضم جميع النساء المشاركات، وتميز بكونه غير تنافسي؛ حيث كان الهدف الأساسي من إطلاقه هو تشجيع النساء على ممارسة الرياضة من تسلق للجبل والمشي والركض، وبما أن هذا النوع من الفعاليات يعتبر نادراً على مستوى السلطنة، خاصة وأنه نسائي بحت، واكب مناسبة الاحتفال بيوم المرأة العمانية، تم توزيع بعض الهدايا على المشاركات لإضفاء أجواء مشوقة لهن وتشجيعهن على ممارسة الرياضة.

وذكرت نوال خميس أولاد ثاني ضمن المشاركات في المسير: كنا على استعداد تام للمشاركة وخضنا تجربة مميزة تواكب يوماً عمانياً مميزاً، وشعرت بالحماس حقيقة لكونها تؤصل المشاركة بالاحتفال في يوم وطني، يحتفي بدور المرأة في التنمية والتطور في جميع المجالات.

وتأتي الفعالية بهدف التعريف بالمقومات السياحية المتنوعة التي تزخر بها السلطنة وإبرازها للسائح والمقيم، والتعريف بالأنشطة والفعاليات المتعلقة بالمسير الجبلي، والتشجيع على ممارسة هذه الرياضة، إضافة لإحياء المسارات الجبلية القديمة؛ حيث يمتلك فريق مجان للمسير الحر موسوعة كبيرة للمسارات الجبلية والطرق التي تتيح لسالكيها فرصة الاستكشاف والمغامرة.

يُشار إلى أن فريق مجان للمسير الحر ينظم فعاليات تتعلق بالمسير الحر في مختلف محافظات السلطنة وبمشاركة محلية ودولية؛ وذلك بهدف توثيق واكتشاف المقومات السياحية التي تزخر بها السلطنة من جبال وسهول وأودية وشواطئ وكهوف...وغيرها، وإبرازها للسائح والمقيم بهدف جذب الهواة لهذه الرياضة. كما يعمل الفريق على تنظيم مسير متميز تحت مسمى "هايكينج عمان"، بمشاركة واسعة من عدة دول احتفالا بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد، وبمشاركة عدة فرق جبلية محلية وسوف تكون المشاركة مفتوحة لكلا الجنسين.

تعليق عبر الفيس بوك